المحتوى الرئيسى

شعلة التجارة الأفريقية.. بدأت من مصر ومنها إلى باقي دول القارة السمراء | المصري اليوم

01/20 22:28

دشن مجلس أعمال إفريقيا اليوم مهرجان الشعلة الإفريقية برئاسة دكتورة أماني عصفور رئيس مجلس أعمال السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا، وبحضور السفير حسن أحمد شوقي، نائب مساعد وزير الخارجيه للمنظمات الافريقية وسيدة الأعمال راوية منصور رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المنوطة بالتنمية المستدامة وأ. هبة سعد.

نيابة عن رئيس الوزراء.. غادة والي تشارك بالمؤتمر الخامس لجمعية سيدات أعمال مصر

«شعراوي» يبحث مع جمعية سيدات الأعمال دعم التنمية في المحافظات

جمعية رجال وسيدات الأعمال المصرية السويسرية: بيرن تطلب استيراد منتجات القاهرة

يأتي الحدث تفعيلا لمنطقة التجارة الحرة القارية التي بدأت في الاول من يناير ٢٠٢١ بقرار القمة الإفريقية التي عقدت ديسمبر ٢٠٢٠، لتفعيل التجارة بين الدول الافريقية.

وعن مرور عام على تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية صرحت دكتورة أماني عصفور للمصري اليوم أن خلال هذه السنة حدثت العديد من المفاوضات ووقعت بلدان أكتر على الإتفاقية وتم تفعيلها في البرلمانات الخاصة بها وتم إطلاق نظام مالي جديد للقارة الإفريقية يسهل من عملية الدفع بين الدول حتى يكون هناك تواصل دائم بين القطاع الخاص الافريقي، وأضافت عصفور أن هناك خطة واضحة يسير عليها مجلس الأعمال الإفريقي لربط القطاع الخاص بالقارة الإفريقية، وايجاد منتج افريقي قوي ينافس بقوة ومناسب للمعايير العالمية.

وشارك الحضور عبر تطبيق زوم العديد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في قارة إفريقيا والعديد من مالكي الشركات الناشئة من الشباب الأفارقة، وعن طريق التطبيق ألقى مفوض الاتحاد الأفريقي للتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين، كلمة عبر فيها عن دعم الاتحاد الإفريقي للقطاع الخاص الافريقي وشجع خلالها القطاع على المنافسة والعمل بجد، كما عبر العديد من مالكي الشركات الناشئة عن تقديرهم لجهود مجلس الأعمال الافريقي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل