المحتوى الرئيسى

مقتل 7 أشخاص في قصف صاروخي على مدينة عفرين شمالي سوريا | المصري اليوم

01/20 20:53

قضى مدنيون بينهم أطفال ونساء، في قصف صاروخي عنيف استهدف مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، شمال غربي سوريا، تزامنًا مع دخول المدينة عامها الرابع تحت سيطرة «الفصائل التركمانية» الخاضعة للجيش التركي.

قوات تيجراي تنسحب من إقليمي أمهرة وعفر في إثيوبيا

واشنطن تدعو إثيوبيا للتحقيق في «فظائع وانتهاكات لحقوق الإنسان» بمنطقتي أمهرة وعفر

واشنطن تدعو جبهة تحرير تيجراي للانسحاب من ولايتي أمهرة وعفر الإثيوبيتين

وأفادت مصادر محلية لمراسل «سبوتنيك» أن «7 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة لعدد من المسلحين الموالين للجيش التركي في التنظيمات التركمانية، جراء موجة صاروخية استهدفت مناطق مختلفة من أحياء مدينة عفرين شمالي حلب، اليوم الخميس 20 يناير».

وقالت مصادر محلية معارضة لـ «سبوتنيك» أن «4 مدنيين قتلوا، وأصيب 16 آخرين بينهم 5 أطفال و3 نساء، ويوجد عدد من الجرحى بحالة حرجة، في حصيلة غير نهائية، لقصف صاروخي مصدره تنظيم قسد الموالي للجيش الأمريكي، تعرضت له الأحياء السكنية وسط مدينة عفرين شمالي حلب، والواقعة تحت سيطرة الجيش التركي».

وأضافت المصادر: «من بين القتلى أيضا، مسلحون موالون للجيش التركي، فيما خلف القصف الصاروخي على المدينة إلى جانب أضرار مادية كبيرة».

وسيطر الجيش التركي ومسلحو الفصائل «التركمانية» الموالية له على المدينة منذ 4 سنوات، وقبل ذلك، كانت عفرين تحت سيطرة مسلحي تنظيم «قسد»، الموالين للجيش الأمريكي، والذين كانوا قد سيطروا على المدينة وريفها قبل ذلك بنحو ثلاث سنوات.

وأفاد مراسل «سبوتنيك» في درعا بإصابة 12 عنصر حفظ نظام، يوم أمس الأربعاء، إثر انفجار عبوة ناسفة بحافلتهم على الطريق الدولي دمشق- عمان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل