المحتوى الرئيسى

رئيس التمثيل التجاري: مضاعفة المساحة المخصصة للجناح المصري بمعرض كوريا للاستيراد - أموال الغد

01/20 17:50

كشف الوزير مفوض تجارى يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى، عن مضاعفة المساحة المخصصة للجناح المصرى في معرض كوريا للاستيراد Import Fair الذي سيعقد في يونيو المقبل.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي نظمه الجهاز مع Kwang-hee Hong رئيس مجلس إدارة اتحاد المستوردين الكوريين والوفد المرافق له، مع ممثلي المجالس التصديرية للمنسوجات والمفروشات المنزلية، والصناعات الكيماوية والأسمدة والصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، والصناعات الغذائية، والحرف اليدوية وذلك بهدف بحث سبل تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين وبما يسهم في تنمية التجارة البينية

وقال إنه تم الاتفاق على ارسال عينات من قطاعات محددة لعرضها في مقر اتحاد المستوردين بشكل مستديم، وكذلك بحث إمكانات الدخول في شراكات تصنيعية في مصر بهدف التصدير الى السوق الكوري ، فضلا عن الاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة المصرية مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية خاصة مع الدول العربية والأفريقية .

رئيس التمثيل التجاري: استقطاب بعثات مشترين من 19 دولة للمشاركة في معرض «فوود أفريكا»

4.1 مليار يورو قيمة صادرات مصر غير البترولية لدول الاتحاد الأوروبي خلال 8 أشهر

وأوضح الواثق بالله إن اللقاء يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة لتيسير نفاذ الصادرات المصرية الى الاسواق الخارجية ومن بينها السوق الكوري الجنوبي، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الجانب الكوري في الوقت الراهن لتعزيز علاقاته الاقتصادية مع الدول الافريقية وعلى رأسها مصر

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على خطة عمل تتضمن عقد ورش عمل قطاعية افتراضية بين الجانبين وامداد الاتحاد الكوري بعروض تقديمية باللغة الإنجليزية عن القطاعات الإنتاجية المصرية محل الاهتمام لتعميمها على الشركات الكورية المعنية من خلال موقعه الإلكتروني، إضافة إلى توفير المعلومات المرجعية والعروض التصديرية والعينات التي سيقوم بالحصول عليها.

ولفت Kwang-hee Hong رئيس اتحاد المستوردين الكوري الى أن هناك اهتمام كبير بالسوق الأفريقي والاستفادة من السوق المصري كسوق استراتيجي للتصنيع من أجل الأسواق الأفريقية.

وأضاف أنه  تم الاتفاق على تنظيم بعثة مشترين كوريين لمصر خلال العام الجاري لقطاعات سلعية يتم الاتفاق عليها، وكذا تنظيم ندوات إلكترونية لقطاعات إنتاجية محددة يتم خلالها دعوة الشركات الكورية المستوردة لتعريفهم بالإمكانيات المتقدمة للصناعة المصرية، وعقد عدد من الفعاليات الافتراضية بين الجانبين للتغلب على مشكلة صعوبة التنقل في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة.

وتجدر الإشارة أن هذا الاتحاد تم تأسيسه عام 1970 كأول منظمة أعمال كورية متخصصة في مجال تدبير الاحتياجات الاستيرادية للسوق المحلي الكوري. والذي يضم الاتحاد في عضويته عدد 8500 شركة كورية مستوردة في مختلف القطاعات، والتي تتراوح أنشطتها ما بين الإنتاج الصناعي أو الاستيراد لأغراض التسويق والتوزيع والبيع والخدمات اللوجيستية، كما يقوم الاتحاد بإدارة قاعدة بيانات يشترك بها 140 ألف من شركات وكيانات كورية وأجنبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزارة العمل الأمريكية: ارتفاع مطالبات إعانة البطالة الأسبوعية وسط زيادة إصابات كورونا

Next Post

مع اقتراب انطلاق الأوكازيون الشتوي .. إليك بعض النصائح عند الشراء

أهم الأخبار

الحكومة تستهدف إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة بتكلفة 3…

مصر وكوريا توقعان مذكرة للتعاون المالي بقيمة مليار دولار

«مرسيليا العقارية» تخطط لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول…

اتفاقيتين مع «ترانس جلوب» و«فاروس إنرجي» للاستثمار 506…

تابعة لـ «السويدي إليكتريك» توقع عقدين بقيمة 600 مليون جنيه…

فوري تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 800 مليون جنيه وقيد جزء من…

رئيس الوزراء: مصر تتطلع للتعاون مع مختلف هيئات الأمم…

وزير الإسكان يلتقي مسئولي مكتب «HKS» لاستعراض التصميم…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام…

انخفاض سعر الجنيه الإسترليني اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام…

استقرار سعر الدولار اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام تعاملات…

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل