المحتوى الرئيسى

الأهلي والزمالك وتجربة يونانية..ماذا ينتظر جماهير الكرة في معرض الكتاب؟

01/20 17:33

لن يكتفي عشاق الكرة المصرية بإثارة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وترقب مصير منتخب بلدهم في المحفل القاري، أملا في الفوز باللقب للمرة الثامنة في التاريخ.

وجبة دسمة من الإصدارات الجديدة عن الساحرة المستديرة، تنتظر المصريين خلال فعاليات الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 يقام خلال الفترة من 26 يناير/ كانون ثان إلى 6 فبراير/ شباط المقبل بالعاصمة القاهرة.

وتستعرض "العين الرياضية" من خلال التقرير التالي، أبرز الإصدارات الرياضية في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022.

الناقد الرياضي محمد الديك، يعيش مع جماهير الأهلي فرحة الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا في العامين الأخيرين بكتابه (الأهلي والأميرة حكاية عشق)، الذي يحكي كواليس مثيرة عن مسيرة تتويج المارد الأحمر.

وقال الديك عن كتابه في تصريحات لـ "العين الرياضية" "هو ثاني إصدار عن الأهلي، وسيجد القراء أسرارا وكواليس مثل سر الأشباح التي ظهرت في مباراة الأهلي ويانج أفريكانز، ومحاولة حرق طائرة الفريق، وحكاية النجم السابق مجدي عبدالغني والحكم ومطوة قرن غزال، ونجم فرنسا الذي استضاف الأهلي في غانا، وغيرها من الحكايات الشيقة".

وعن القلعة الحمراء أيضا، أعلن الناقد الرياضي أسامة السويسي عن كتابه "الأهلي من الداخل"، يحكي فيه أسرار نادي القرن من رؤساء ومدربين، وأعضاء ولاعبين في عصور مختلفة.

وعن الديربي الأشهر في أفريقيا والوطن العربي والشرق الأوسط، أصدر الناقد الرياضي جمال عبد الحميد كتابا بعنوان "الأهلي والزمالك.. حكايات الشهد والدموع".

وأوضح عبدالحميد في تصريحات خاصة أنه لا يتطرق للحديث عن الأرقام والأمور الفنية وآراء المحللين.

إصدار آخر بعنوان "شهادات للتاريخ.. الأساطير" يقول عنه مؤلفه الناقد الرياضي محمود شوقي: "كتاب شيق يتناول شهادات تاريخية لرموز الكرة المصرية، الذين تصدرهم الغلاف مثل حسن حمدي وعبده صالح الوحش وعبدالمحسن كامل مرتجي وعلي أبو جريشة وميمي الشربيني، ومحمود الجوهري ومحمود الخطيب وغيرهم".

وبعيدا عن قطبي المصرية، يقدم الناقد الرياضي عمر البانوبي كتابا بعنوان "كرة القدم في المدن الجامحة.. حكايات من القاهرة إلى تسالونيكي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل