المحتوى الرئيسى

للجنس الناعم.. 8 فوائد لمستخلص بذور العنب بناءً على العلم

01/20 17:25

يُعتبرالعنب من أهم الفواكه الغنيّة بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية للصحّة، الا أن البعض يعمد إلى التخلص من بذور العنب غير مدركين أنّ لها فوائد أيضاً.

بذور العنب غنية بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأحماض الفينولية والأنثوسيانين والفلافونويدات ومجمعات بروانثوسيانيدين قليلة القسيمات (OPCs)، في الواقع، GSE هي واحدة من أشهر مصادر proanthocyanidins.

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يمكن أن تساعد خلاصة بذور الجريب فروت في الوقاية من الأمراض والحماية من الإجهاد التأكسدي وتلف الأنسجة والالتهابات، لاحظ أن كلا من مستخلص بذور العنب ومستخلص بذور الجريب فروت يتم تسويقهما كمكملات ويختصران بالاختصار GSE.

فيما يلي 8 فوائد صحية لمستخلص بذور العنب، وكلها تستند إلى العلم.

قد تساعد خلاصة بذور الجريب فروت في تقليل ضغط الدم ، خاصة عند الشباب إلى منتصف العمر وأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن.

1- يمكن أن تخفض ضغط الدم

بحثت العديد من الدراسات في آثار GSE على ارتفاع ضغط الدم .

أظهر الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا والذين يعانون من السمنة أو اضطراب التمثيل الغذائي أكبر تحسن، جاءت النتائج الواعدة من جرعات أقل من 100-800 مجم يوميًا لمدة 8-16 أسبوعًا ، بدلاً من جرعة واحدة 800 مجم أو أكثر.

2- يمكن أن يحسن تدفق الدم

لقد ثبت أن خلاصة بذور الجريب فروت تعمل على تحسين تدفق الدم وتقليل مخاطر تجلط الدم، مما قد يفيد أولئك الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

3- يمكن أن تقلل الضرر التأكسدي

قد يساعد GSE في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع أكسدة الكوليسترول الضار LDL (السيئ) وتقليل أكسدة أنسجة القلب في أوقات الإجهاد.

4- قد يحسن مستويات الكولاجين وقوة العظام

زيادة استهلاك الفلافونويد قد يحسن تخليق الكولاجين وتكوين العظام.

تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات نتائج واعدة فيما يتعلق بقدرة GSE على المساعدة في علاج حالات التهاب المفاصل وتعزيز صحة الكولاجين، ومع ذلك ، البحوث القائمة على الإنسان تفتقر.

5- يدعم عقلك مع تقدم العمر

يُعتقد أن مزيج مركبات الفلافونويد من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات يؤخر أو يقلل من ظهور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.

يظهر GSE إمكانية تثبيط العديد من الخصائص التنكسية للدماغ والتدهور المعرفي، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية.

6- يمكن تحسين وظائف الكلى

الكلى معرضة بشكل خاص للتلف التأكسدي، والذي غالبًا ما يكون غير قابل للإصلاح.

قد توفر خلاصة بذور الجريب فروت الحماية من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وبالتالي تعزز صحة الكلى.

7- قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان:

أسباب السرطان معقدة، على الرغم من أن تلف الحمض النووي هو خاصية مركزية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل