المحتوى الرئيسى

حملة إشغالات على ميدان المنيب في الجيزة| صور

01/20 21:32

 شن حي جنوب في محافظة الجيزة، برئاسة المهندس طه عبدالصادق، ومتابعة ميدانية من معتز مسعود نائب رئيس الحي، وأحمد عشري مدير إدارة الاشغالات حملة موسعة على ميدان المنيب ومتفرعاته.

شملت الحملة شوارع جسر الكنيسة المنيب، مراد، رضوان ابن الطبيب" وميدان شفيقة.

وأسفرت الحملة عن رفع جميع إشغالات المحال التجارية لمخالفة، والباعة الجائلين، وشملت المضبوطات: " أسطوانات بوتاجاز، كراسي بلاستيكية، "استاندات" حوامل حديدية، فروشات الباعة الجائلين".

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بالاستمرار في التصدى للاشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، وإزالتها ورفعها على الفور، وتم إيداع المظبوطات بمستودع إشغالات الحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي سياق منفصل واصلت محافظة الجيزة، مجهودات إزالة العقارات المتعارضة مع مسار توسعات الطريق الدائري، حيث قامت المحافظة من خلال حي جنوب الجيزة البدء في إزالة العقارات المتعارضة بنطاق طريق البحر الأعظم بحي جنوب وذلك بعد تعويض قاطنيها المستحقين لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة.

يأتي ذلك في اطار تنفيذ أعمال مشروع توسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة الجيزة والذي ينفذ من خلال وزارة النقل وبالتعاون مع محافظة الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات. 

اقرا ايضا|إزالة كافة المعوقات لإنجاز الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق بالجيزة

في سياق منفصل عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا مع رئيس هيئة المترو والمسئولين من الجانبين للوقوف على المعوقات التى تواجه القائمين على تنفيذ الخطين الثالث والرابع لمشروع مترو الأنفاق بنطاق المحافظة والعمل على سرعة حلها لإنجاز المشروعات وفقاً للبرنامج الزمني المحدد لها وذلك بحضور الدكتورعصام والي رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المشروع القومي لمترو الأنفاق يمثل إضافة حيوية لوسائل النقل والمواصلات التي تتيحها الدولة المصرية للمواطنين وتساهم في تقليل الاعتماد علي مركبات السرفيس والنقل الجماعي بما يعود على تقليل الكثافات المرورية بالشوارع خاصة المناطق السكنية المزدحمة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل