المحتوى الرئيسى

التنمية الحضارية تكشف تفاصيل مشروع إنشاء منطقة حرفية بديلة للورش| فيديو

01/20 16:26

قال المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إن مشروع إنشاء منطقة حرفية بديلة للورش ضمن المشروع القومي لإحياء القاهرة، مقام على 60 فدانًا وبه أكثر من 950 وحدة مهنية وحرفية وورشة، بالإضافة إلى 15 عمارة.

وأشار "صديق"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إلى أن هذا المشروع سيكون بديل للحرف غير المتوافقة داخل القاهرة التاريخية مثل ورش السباكة والحدادة والنجارة والسمكرة وغيرها.

وأوضح أنهم بدأوا الأعمال الإنشائية منذ فترة قريبة جدا، وسيستغرق تنفيذ المشروع أقل من سنة، لافتا إلى أن المشروع يتضمن 3 عقارات للمرأة المعيلة، وهناك مجموعة من المحلات التجارية والمهنية والحرفية ومسجد وكنيسة وموقف سيارات وكافيتريات.

ومن ناحية أخرى كشف المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، تفاصيل إنشاء منطقة حرفية بديلة للورش ضمن المشروع القومي لإحياء القاهرة، موضحًا: «هذا المشروع سيكون بديل للحرف غير المتوافقة داخل القاهرة التاريخية مثل ورش السباكة والحدادة والنجارة والسمكرة وغيرها، وبدأنا الأعمال الإنشائية منذ فترة قريبة جدا، والموقف التنفيذي سيستغرق أقل من سنة».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن المشروع مقام على 60 فدان وبه أكثر من 950 وحدة مهنية وحرفية وورشة، بالإضافة إلى 15 عمارة: «الوحدات التي ننفذها لا تختلف عن أي عمل نفذناه في التجمعات السكنية الأخرى، وننفذ نفس النماذج التي نقوم بتنفيذها في أي كومباوند».

وتابع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية: «المشروع سيتضمن 3 عقارات للمرأة المعيلة، وهناك مجحموعة من المحلات التجارية والمهنية والحرفية ومسجد وكنيسة وموقف سيارات وكافيتريات ودورات مياه مجمعة».

ولفت، إلى أن المشروع بني على محور جيهان السادات وبالتالي فإن الوصول إليه متاح من جميع الاتجاهات، عبر مصر الجديدة وحلوان ومدينة نصر، مشددًا على أن شبكة الطرق والمحاور الموجودة في القاهرة تتيح لأي شخص يصل إلى هذه المنطقة، بواقع 7 دقائق من مدينة نصر و10 دقائق من مصر الجديدة.

أقرا ايضا | التنمية الحضارية: الانتهاء من إنشاء المنطقة الحرفية البديلة في أقل من عام

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل