المحتوى الرئيسى

الرئيس الكوري يشكر السيسي على دور مصر في نشر السلام بالشرق الأوسط

01/20 14:58

أعرب  رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، عن سعادته بالعلاقات المصرية الكورية، واصفًا إياها بالمتميزة.

ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دور مصر في إحلال السلام بالشرق الأوسط، ودعمها لكوريا في نشر السلام بمنطقة في الشرق الأوسط، وقال "أتمنى لمصر المزيد من الازدهار والتنمية".

وقال ون جيه إن خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم في القاهرة، إن مصر دولة مركزية وتتمتع بامتيازات تاريخية وجغرافية هامة.

وأضاف "اتفقنا على تعزيز التعاون في المستقبل، وتوسيع التعاون الاقتصادي بصفة خاصة في المجالات التجارية والنقل والطاقة والبنية التحتية والتعاون التقني".

وأكد أنه اتفق مع الرئيس السيسي حول دعم كوريا لمصر، خلال استضافتها لمؤتمر المناخ المقبل، وسيكون هناك المزيد من التعاون في هذا الملف.

وأوضح ون جيه إن، أن هناك ثقة متبادلة بين البلدين بشكل يعزز التفاهم والتعاون المتبادل بين مصر وكوريا.

وقد أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس كوريا الجنوبية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين وبدأت بعدها جلسة مباحثات رسمية بين السيسي ونظيره الكوري الجنوبي .

ووصل مطار القاهرة الدولي مساء الأربعاء، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في زيارة هي الأولى لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاما.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الكوري الجنوبي، جولة محادثات قد تشهد توقيع اتفاقيات تجارية بين مصر وكوريا الجنوبية، ويناقشان التعاون في مجال السيارات الكهربائية، وتحلية المياه، والهيدروجين الأخضر، ومصادر الطاقة المتجددة.

وتأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة زيارات في الشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل