المحتوى الرئيسى

رئيس كوريا الجنوبية: مصر مصدر الحضارة ودولة مركزية في منطقة الشرق الأوسط

01/20 14:06

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن هناك شراكة شاملة بين مصر وكوريا الجنوبية.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أننا اتفقنا على بذل الكثير من الجهود لتعزيز التعاون بين مصر وكوريا، واتفقنا على السعى نحو تقدم كوريا ومصر نحو المزيد من الازدهار فى المستقبل".

قال الرئيس الكوري الجنوبى مون جيه إن، إن زيارته إلى مصر تكتسب أهمية كبيرة كونها الزيارة الأولى لرئيس كورى جنوبي إلى القاهرة منذ 16 عاما، وكذلك الزيارة الأولى لقارة أفريقيا.

وأوضح أن مصر مصدر الحضارة القديمة ودولة مركزية فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتتمتع بميزات تاريخية تتمثل في التعايش بين الماضى والحاضر والمستقبل وميزة جغرافية تربط 3 قارات.

وقد أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس كوريا الجنوبية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين وبدأت بعدها جلسة مباحثات رسمية بين السيسي ونظيره الكوري الجنوبي .

ووصل مطار القاهرة الدولي مساء الأربعاء، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في زيارة هي الأولى لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاما.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الكوري الجنوبي، جولة محادثات قد تشهد توقيع اتفاقيات تجارية بين مصر وكوريا الجنوبية، ويناقشان التعاون في مجال السيارات الكهربائية، وتحلية المياه، والهيدروجين الأخضر، ومصادر الطاقة المتجددة.

وتأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة زيارات في الشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.

وقال السفير الكوري بالقاهرة، هونج جين ووك، إن الزيارة تأتي فى إطار اتفاق الشراكة التعاونية، التى تمت خلال مارس 2016 على هامش زيارة الرئيس السيسي لكوريا الجنوبية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس الكوري لمصر هدفها متابعة المشروعات القائمة، وأيضاً مناقشةالمشروعات المستقبلية بين البلدين .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل