المحتوى الرئيسى

رئيس كوريا الجنوبية: مصر دولة مركزية في الشرق الأوسط وإفريقيا

01/20 14:13

توجه رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح على حفاوة استقباله والوفد المرافق له، موضحًا أن أهمية الزيارة تكمن في أنها أول زيارة له إلى دولة إفريقية والأولى لمصر منذ 16 عامًا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، أن مصر مصدر الحضارة القديمة ودولة مركزية في الشرق الأوسط وإفريقيا، لافتًا إلى أنها تتمتع بميزة تاريخية تتمثل في التعايش بين الماضي والحاضر والمستقبل وميزة جغرافية لأنها تربط 3 قارات.

وأشار إلى أن مصر وكوريا الجنوبية تعاونتا في مختلف النواحي الدبلوماسية والثقافية، متابعًا: «أكدنا أن الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين قد جلبت منافع متبادلة واتفقنا على تعزيز التعاون المستدام نحو المستقبل».

ولفت إلى أن الجانبين قررا المضي قدمًا في إبرام اتفاقيات تجارة بين الجانبين من خلال الشراكة التجارية والاقتصادية، فضلًا عن توسيع أفق التعاون الاقتصادي في المجالات المستقبلية كالنقل صديق البيئة والتنمية البحرية.

وذكر أن الجانبين اتفقا على تعزيز الشراكة للتنمية المستدامة ومزيد من التعاون للتغلب على أزمة المناخ، مؤكدًا أن بلاده تتعاون مع مصر بشكل فعال في إطار استضافة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ «كوب 27» نوفمبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل