المحتوى الرئيسى

السيسي: نتطلع لجذب الاستثمارات الكورية لمصر مع تقديم جميع التسهيلات

01/20 15:30

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي نتطلع لجذب الاستثمارات الكورية لمصر مع الاستعداد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لخلق بيئة استثمارية حاضنة للمشروعات الكورية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن، أن المباحثات مع رئيس كوريا الجنوبية تناولت مختلف القضايا محل الاهتمام.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أننا اقدر الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي بين مصر وكوريا الجنوبية

وقد أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس كوريا الجنوبية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين وبدأت بعدها جلسة مباحثات رسمية بين السيسي ونظيره الكوري الجنوبي .

ووصل مطار القاهرة الدولي مساء الأربعاء، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في زيارة هي الأولى لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاما.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الكوري الجنوبي، جولة محادثات قد تشهد توقيع اتفاقيات تجارية بين مصر وكوريا الجنوبية، ويناقشان التعاون في مجال السيارات الكهربائية، وتحلية المياه، والهيدروجين الأخضر، ومصادر الطاقة المتجددة.

وتأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة زيارات في الشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.

وقال السفير الكوري بالقاهرة، هونج جين ووك، إن الزيارة تأتي فى إطار اتفاق الشراكة التعاونية، التى تمت خلال مارس 2016 على هامش زيارة الرئيس السيسي لكوريا الجنوبية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس الكوري لمصر هدفها متابعة المشروعات القائمة، وأيضاً مناقشةالمشروعات المستقبلية بين البلدين .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل