المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة: إنشاء ٣٣٠ مدرسة جديدة بتكلفة إجمالية ٢ مليار جنيه

01/20 14:57

أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة أن قطاع التعليم هو أحد أولويات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة إهتماماً كبيراً وذلك من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والإرتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والإرتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب .

اقرأ أيضاً| غلق 19 معبرًا غير قانوني على السكة الحديد بالبحيرة

وأشار إلى أن العام الدراسي الحالي شهد الإنتهاء من ٩٥ مدرسة جديدة وإحلال كلي وجزئي بمختلف مراكز المحافظة، كما تم خلال العامين الماضيين فقط إنشاء ٣٣٠ مدرسة جديدة بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية ٢ مليار جنية و٢٤٠ مليون جنية منهم ٢١٤ مدرسة جديدة تم الإنتهاء منها بتكلفة إجمالية تقدر ١.٤ مليار جنية، كما أنه جاري العمل بـ ١١٦ مدرسة أخرى بتكلفة ٨٢٨ مليون جنية .  

جاء ذلك خلال إفتتاح المحافظ مدرسة محمد توفيق دبوس الثانوية التجارية بقرية نكلا العنب بمركز إيتاي البارود والمقامه على مساحة ٢٦٢٨ م٢ والمبنى عبارة عن أرضى و٤ أدوار علوية بتكلفة إجمالية للمشروع ١٠ مليون و٣١ ألف جنية .

حيث تم الإنتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وتجهيز المدرسة والتى تضم ٣٣ فصل دراسي - طبيب - مكاتب إدارية ومدرسين - أخصائي نفسي وإجتماعي - ٢ شبكات - ٨ كمبيوتر - ٢ مجالات - فراغ متعدد - مكتبة - دورات مياة .

كما زف بشرى إدراج مركز إيتاي البارود ضمن المرحلة القادمة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى ستنطلق خلال ستة أشهر لتستهدف تنمية جميع قرى ونجوع المركز .

وأضاف المحافظ أن مركز إيتاي البارود شهد تنفيذ ٣٣٤ مشروع خلال الاعوام الثلاث الماضية بتكلفة ١.٧ مليار جنية .

مشيراً أن الدولة تعمل بكل طاقتها لتلبية إحتياجات المواطنين وفق خطة متكاملة وتلبية الأولويات على الفور .

وأكد أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق . 

وأضاف المحافظ أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق .

وفى نهاية المؤتمر قدم الحاج أحمد أبو العزم أحد أهالي القرية وقياداتها درع مقدم بإسم أهالي قرية نكلا العنب للواء المحافظ تقديراً لمجهوداته والمشروعات الكبيرة التى تتحقق على أرض القرية ومركز إيتاي البارود ومحافظة البحيرة عامة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل