المحتوى الرئيسى

الموجة الـ19| إزالة 34 حالة تعد بالبناء المخالف في بني سويف

01/20 13:29

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير العمل في  الموجة الـــ ـ19 لإزالة التعديات التي بدأت" أمس الأربعاء " تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب،من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير،الذي أعده أحمد إبراهيم مدير أملاك الدولة، وتضمن الإشارة إلى أنه تم"أمس"إزالة 34حالة تعد  بالبناء المخالف على مساحة تزيد عن فدان ،ضمن المرحلة الأولى والتي تستمر حتى 30 يناير الجاري، فيما تتواصل أعمال الموجة بحسب الجدول الزمني الذي تم وضعه بالتعاون والتنسيق بين  الجهات والأجهزة المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية ليغطى كافة مراكز المحافظة على مدار المراحل الثلاث خلال أشهر :يناير ، فبراير  ومارس.

اقرأ أيضاً| محافظ بني سويف يلتقي أعضاء نقابة المهن العلمية

حيث أكد المحافظ على أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية و أراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة،مشددا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة،مؤكدا على أنه لا تهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.

فى سياق أخر تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ  بني سويف، حادث انهيار جزئي في أحد المنازل بقرية ابشنا، والذي أسفر عن إصابة 4 أشخاص، للوقوف على أسباب الحادث، والاطمئنان على المصابين وحصولهم على الرعاية الطبية اللازمة. من جانبه، أكد المحاسب هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، أن محل الحادث منزل حديث، أقدم مالكه على عمل مخزن أسفل المنزل من الداخل بدون ترخيص، مما نجم عنه انهيار جزئي أسفر عن وقوع إصابات.

وأشار إلى إلى أنه جرى إيقاف الأعمال، والتحفظ على مواد البناء والأدوات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالف، وجرى نقل المصابين للمستشفى التخصصي لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

كان اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارا من اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية، بانهيار جزئي لعقار مجاور الجمعية الشرعية بقرية ابشنا التابعة لمركز بني سويف.

انتقلت سيارتين إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين أن الحادث أسفر عن إصابة "سارة.ر.ص" 35  عامًا، كدمات وسحجات متفرقة، و "إسلام.ر.م" 13 عامًا، اشتباه كسر بالفخذ، و "محمد.ر.ع" 12 عامًا، اشتباه كسر بالساق الأيسر، و"عبدالله.ر.س" 18عامًا، اشتباه كسر بالساعد الأيمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل