المحتوى الرئيسى

الضغوط واللعب الفردي.. سبب تراجع أداء عمر مرموش مع منتخب مصر في أمم إفريقيا | الرياضة | جريدة الطريق

01/20 12:57

حسم المنتخب المصري تأهله لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون؛ وذلك بعد حصد ست نقاط واحتلال وصافة المجموعة، خلف منتخب نيجيريا متصدرة المجموعة برصيد تسع نقاط.

وعلى الرغم من تكافؤ مجموعة مصر في بطولة أمم إفريقيا، إلا أن الكثير من اللاعبين لم يظهر بالشكل المأمول والمتوقع له، حيث يعد عمر مرموش أبرز هؤلاء اللاعبين الذين كان يتوقع تألقهم في البطولة وظهروا بمستوى متراجع.

ولد عمر مرموش في السابع من فبراير عام 1999، ويلعب حاليًا لنادي شتوتجارات الألماني.

بدأ عمر مرموش مسيرته مع كرة القدم ضمن فرق الأعمار السنية بنادي وادي دجلة، حيث ظهر مع الفريق الأول خلال موسم 2016-2017.

وبعد أن تألق مرموش في الدوري المصري بدأ رحلته الاحترافية مباشرةً، وكانت بوابته هي الدوري الألماني، وذلك تحديدًا عبر الفريق الرديف لنادي فولفسبورج، حيث تم تصعيده بعد ذلك للفريق الأول عام 2020، لكنه سرعان ما رحل عن الفريق.

وانتقل مرموش بعد ذلك لنادي سان باولي على سبيل الإعارة في يناير عام 2021، وبعدها بـ6 أشهر انضم لفريق شتوتجارت الألماني على سبيل الإعارة أيضًا.

ويلعب عمر مرموش في مركز قلب الهجوم مع فريق شتوتجارت، إلا أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، حيث يلعب في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر، وهو ما قام البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، والذي دفع به في مركز الجناح الأيسر.

ولم يقدم عمر مرموش المستوى المتوقع منه في بطولة أمم إفريقيا حتى الآن، وذلك بعد خوضه ثلاث مباريات أساسيًا، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

أحد أهم الأسباب الأساسية في تراجع مستوى عمر مرموش هو اللعب بطريقة فردية أكثر منها جماعية، حيث يحاول اللاعب مراوغة أكبر عدد من لاعبي الخصوم لإثبات أحقيته بالمشاركة مع منتخب مصر بصفة أساسية، كذلك لمحاولته أحراز أهدافًا في البطولة للحفاظ على مركزه مع منتخب مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل