المحتوى الرئيسى

استبشار مغربي بتعيين دبلوماسي إماراتي كبير سفيرا للمرة الثانية في الرباط

01/20 12:01

تفاءلت صحيفة "هسبريس" المغربية بتعيين الدبلوماسي الإماراتي المخضرم، العصري سعيد أحمد الظاهري، سفيرا لبلاده في الرباط للمرة الثانية، واعتبرت ذلك ضمانا لنجاح العلاقات بين البلدين.

وقالت الصحيفة المغربية إن هذا الدبلوماسي الإماراتي المخضرم يحمل "خبرة واسعة تتجاوز أربعة عقود شغل فيها سفيرا لبلاده في العديد من الدول المهمة عبر العالم؛ من بينها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية".

ووصفت الصحيفة السفير الإماراتي الجديد لدى المغرب بأنه يتمتع "بقدرة هائلة على التفاوض وإدراك كبير للعلاقات الدولية وتدبير الأزمات. ويكن حبا وتقديرا كبيرا للملك محمد السادس وللشعب المغربي، ويعتبر أيضا مرجعا للدبلوماسية الإماراتية في عدد من الملفات والقضايا الكبرى".

ورأت الصحيفة أن الإمارات تراهن بتعيين الظاهري سفيرا لدى المغرب مجددا على خبرته الطويلة "في تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين أبوظبي والرباط، والارتقاء بتعاونهما إلى مستوى تطلعات قيادة البلدين، وفتح آفاق جديدة إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين".

ووصف تقرير الصحيفة العلاقات الإماراتية المغربية بأنها "نموذج يحتذى به في العلاقات المتميزة والمتطورة في المجالات كافة، والتي تقوم على أسس راسخة من الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة، حيث تستند على الأسس المتينة التي وضعها الراحلان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني".

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل