المحتوى الرئيسى

مجلس إدارة سيدى كرير للبتروكيماويات ينظر القوائم المالية للعام الماضي.. 23 يناير الجاري - أموال الغد

01/20 11:30

قالت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات إنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الإدارة في 23 يناير الجاري لعرض القوائم المالية (غير المدققة) للفترة من يناير إلى ديسمبر 2021.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أنه من المقرر أن يناقش المجلس بعض الأعمال التي من شأنها تسيير الأعمال التنفيذية العادية للشركة.

كشفت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات عن نتائج أعمالها خلال الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي بتحولها الى الربحية بنسبة 378%.

البورصة المصرية: نقل تداول أسهم «مرسيليا» من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي

مؤشرات البورصة المصرية تتراجع بالمستهل.. وegx30 ينخفض 0.36%

وأوضحت سيدى كرير للبتروكيماويات فى بيان لها اليوم، تحولها من الخسارة الى الربحية خلال الفترة بتحقيق أرباح بقيمة 357 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 74 مليون جنيه من نفس فترة المقارنة من العام المالي السابق.

يشار إلى أن قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية مطلع الشهر الجاري، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات من 1.05 مليار جنيه إلى ‏‏1.26 مليار جنيه بزيادة قدرها 210 ملايين جنيه.

وقالت البورصة في بيان، إن الزيادة موزعة على عدد 105 ملايين سهم، وبقيمة اسمية قدرها 2 جنيه مصري للسهم الواحد تمويلاً من حساب الأرباح المرحلة و ذلك وفقا ‏للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2020.

وأضافت، أن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0.2 سهم مجاني لكل واحد سهم أصلي) لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول ‏يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر 2021‏‎.‎

وقررت اللجنة، أن تدرج اسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحيد سعر مرجعى على اسهم الشركة اعتباراً من ‏بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 02 نوفمبر 2021.

كما قررت قيد تعديل اسم شركة سيدي كرير للبتروكيماويات ليصبح شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك ” بجدول ‏قيد الأوراق المالية المصرية – أسهم في ضوء تعديل المادة رقم ( 2 ) من النظام الأساسي للشركة‏‎.

ووافقت اللجنة على قيد تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات ، وذلك بإضافة ‏أنشطة جديدة.

وأصبح نص المادة الثالثة بعد التعديل كما يلي‎ :-‎”إقامة مجمع لانتاج البتروكيماويات الأساسية والوسيطة والنهائية و القيام بكافة الأعمال المتكاملة للغرض من عمليات ‏تصنيع وإنشاء خطوط الأنابيب واستيراد الغاز بغرض التصنيع ويجوز للشركة القيام بمشروعات أخرى او تعديل غرضها”.

وتابعت: “وإنشاء وتملك وتشغيل وإدارة محطة لإنتاج الكهرباء وذلك لاستخدامها في استهلاك الشركة و بيع الفائض من الكهرباء ‏للشركات والشبكة القومية لجمهورية مصر العربية، بيع وتسويق جميع منتجاتها وكذا منتجات البتروكيماويات الأخرى و‏الاستيراد والتصدير والتصنيع و التعبئة والبيع لمنتجات البتروكيماويات وخامات البلاستيك وكافة أنواع اللدائن”.

وتلتزم ‏الشركة بإفراد حسابات مالية و مركز مالي مستقل للأنشطة الوارد بقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، و‏ذلك دون الإخلال بأحكام القوانين واللوائح والقرارات السارية وبشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة‏، ويجوز للشركة أن‎ ‎تساهم أو تشارك بأي وجه من الوجوه في أو مع الشركات و غيرها التي تزاول أعمالاً شبيهه بأعمالها ‏أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو الخارج‎.

ووافقت، على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات طبقاً‎ ‎لأحكام ‏القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، ليصبح نص المادة الرابعة بعد التعديل ‏كمايلي: “يكون المركز الرئيسي لادارة الشركة و محلها القانوني وموقع ممارسة النشاط الصناعي في العنوان التالي – ‏ارض النهضة – العامرية – الإسكندرية‎”.

وقالت البورصة: “وتقع المسؤولية كاملة على عاتق الشركة في الحصول على تراخيص مزاولة النشاط في هذا الموقع و على الأخص موافقة ‏الهيئة العامة للتنمية الصناعية في حال إقامة المشروع داخل أو خارج المناطق الصناعية دون أدنى مسؤولية على الهيئة ‏العامة للاستثمار و المناطق الحرة في هذا الشأن، وموقع ممارسة باقي الأنشطة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية ‏فيما عدا منطقة شبه جزيرة سيناء فيلزم موافقة الهيئة مسبقاً”.

ووافقت اللجنة، على أن يتم إدراج تعديل اسم الشركة على قاعدة بيانات البورصة طبقاً للتاريخ المحدد بخطاب شركة مصر‎ ‎للمقاصة ‏بشان موافقتها على التعديل بنظام الإيداع و القيد المركزي‎ .‎

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

مؤشر نيكى يرتد من أدنى مستوى في 5 أشهر مع خفض أسعار الفائدة في الصين

Next Post

موانئ أبوظبى تستحوذ على أكثر من 22% من أسهم أرامكس

أهم الأخبار

كيو إن بي الأهلي لتأمينات الحياة ترفع رأسمالها المدفوع إلى…

تابعة لـ «السويدي إليكتريك» توقع عقدين بقيمة 600 مليون جنيه…

فوري تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 800 مليون جنيه وقيد جزء من…

رئيس الوزراء: مصر تتطلع للتعاون مع مختلف هيئات الأمم…

وزير الإسكان يلتقي مسئولي مكتب «HKS» لاستعراض التصميم…

اليوم .. بدء التداول على سهم «مرسيليا المصرية» داخل السوق…

علاوة يوليو 2022 .. وزارة المالية تحدد شرائح زيادة المرتبات…

الحكومة توافق على بدء إجراءات طرح صكوك سيادية في الأسواق…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

تباين سعر الجنيه الاسترليني اليوم الاربعاء 19-1-2022 في…

سعر اليورو اليوم الاربعاء 19-1-2022 في ختام تعاملات البنوك

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأربعاء 19-1-2022 في نهاية…

سعر الريال السعودي اليوم الاربعاء 19-1-2022 في نهاية…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل