المحتوى الرئيسى

لتقوية جهاز المناعة ومقاومة دور البرد «المنتشر».. تناول هذه الأطعمة

01/20 09:51

يعد الطقس البارد من الأسباب الرئيسية للإصابة بأدوار البرد والإنفلونزا، لذا يبحث الكثيرون عن طرق لتقوية جهاز المناعة للتصدي لجميع الأمراض المعدية والفيروسات، خاصةً في ظل انتشار وباء كوفيد 19، وأعراض البرد في فصل الشتاء.

وقال خبراء النبات في J Parker’s: «كانت هناك دراسات متعددة توضح كيف يمكن لنظام غذائي نباتي وأولوية نباتية أن يساعد في الحفاظ على صحة الخلايا المناعية، وذلك بفضل العناصر الغذائية التي توفرها العديد من النباتات».

وتعمل جميع الفواكه والخضروات على إحداث عجائب لصحتنا، ولكن بعضها يكون أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بدعم جهاز المناعة أكثر من غيرها، وفيما يلي أهم خمسة نباتات لتعزيز المناعة يجب دمجها في نظامنا الغذائي.

يعد الفلفل الأحمرمن الأطعمة التي تقوي المناعة، فهو مليء بالبيتا كاروتين، التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة العيون والجلد وفقا لخبراء J Parker.

وقال خبراء J Parker: «لتعزيز المناعة، الفلفل الأحمر متوسط ​​الحجم يوفر 152 ملغ من فيتامين C»، وهذا ما يعادل ضعف كمية فيتامين C مقارنة بالبرتقال، ويمكن أن يساعد الجسم على محاربة العدوى من خلال تشجيع إنتاج خلايا الدم البيضاء.

غالبا ما يوصف البروكلي بأنه طعام خارق، وهذه هي الحقيقة بالتأكيد لأنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C الداعم للمناعة ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة.

وأوضح الخبراء: «يحتوي البروكلي أيضاعلى الزنك والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ما يدعم الجسم ويحافظ على عمل الجهاز المناعي على النحو الأمثل، بينما تساعد فيتامينات B على دعم مستويات الطاقة».

تعد البطاطا الحلوة مليئة بالعناصر الغذائية لتعزيز الحياة الصحية، ويوفر بيتا كاروتين مستوى عال من فيتامين A الذي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز وظيفة المناعة، كما تحتوي البطاطا الحلوة أيضا على فيتامينات C وB6.

توجد عبارة شهيرة تقول إن «تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب»، وعلى الرغم من أن هذا ليس صحيحا بنسبة 100%، إلا أنه قد يكون هناك بعض المزايا فعليا للتفاح لأنه مليء بالفوائد الصحية.

ووجدت الأبحاث أن التفاح يمكن أن يساعد في تحسين صحة الأمعاء ويوفر مستويات عالية من فيتامين C، ما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل