المحتوى الرئيسى

مانشيني يكشف.. كيف تحول السيتي لكيان عظيم تحت قيادة الشيخ منصور؟

01/20 08:57

أبرز المخضرم روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، التحول التاريخي في نادي مانشستر سيتي تحت قيادة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة.

كان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان استحوذ على نادي مانشستر سيتي عام 2008، وحقق النادي في الحقبة الإماراتية نجاحات كبيرة وسرعان ما بات أحد الأندية الكبيرة في إنجلترا وأوروبا.

وتولى مانشيني تدريب مانشستر سيتي 4 سنوات في بداية الحقبة الإماراتية، بين عامي 2009 و2013.

وقال مانشيني في مقابلة مع قناة "أبوظبي الرياضية" التليفزيونية: "تحت قيادة الشيخ منصور بن زايد تحول نادي مانشستر سيتي إلى فريق قوي وكيان كروي عظيم".

وأضاف: "تقوم الإدارة في عهده بجهد عظيم، إنهم أشخاص متميزون وسنحت لي فرصة العمل معهم، كما عملت مع خلدون المبارك كمدير رفيع المستوى".

وتابع: "أحب الإمارات، وأبوظبي ودبي وأراهما مدينتين رائعتين، آتي إلى الإمارات كثيرا فالمكان هنا جميل والناس رائعون".

واستمر: "أنا من أحضرت (سيرجيو) أجويرو إلى مانشستر سيتي وهذا يجعلني سعيدا جدا، بالإضافة لكونه شاب طيب فهو مهاجم غير عادي وهداف كبير".

وعن عدم فوز مواطنه جورجينيو، لاعب تشيلسي بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم قال مانشيني: "ميسي ورونالدو هما أفضل لاعبين في آخر 20 عاما، وهو ما يجعلهما في مكانة أعلى من الجميع لكن إذا كان منح الكرة الذهبية عطفا على ما حدث في العام الماضي، فأعتقد أن جورجينيو كان الأحق بها".

وتطرق مانشيني للحديث عن اعتزاله اللعب الدولي مبكرا قبيل نهائيات كأس العالم 1994، حيث قال: "ارتكبت خطأ باعتزالي اللعب الدولي قبل مونديال 1994، لم يكن ذلك بسبب خلاف مع أي شخص، لكنه نوع من الأخطاء التي يرتكبها الشخص حين يكون شابا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل