المحتوى الرئيسى

8 نصائح لاصطحاب الأطفال فى رحلات الطيران. .عشان مايخافوش ويبطلوا زن - اليوم السابع

01/20 08:52

يشعر بعض الأطفال بالتوتر والقلق والخوف أيضاً عند إقلاع الطائرة، مما يدفعهم للصراخ والبكاء ويؤدى لشعور الوالدين بالإحراج الشديد أمام الركاب، محاولين تهدئة الأطفال لكن دون جدوى، ولعلاج هذه المشكلة، أشارت طاقم الطائرة لورا هانا، التي تعمل مع إحدى شركات الطيران العربية منذ أكثر من ست سنوات، أهم النصائح التى يجب على الوالدين اتباعها عند اصطحاب الأطفال للسفر بالطيران، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

نصائح لاصطحاب الأطفال برحلة طيران

يجب النظر فى توقيت رحلات الطيران وتوافقها مع روتين الطفل اليومي، فمثلاً لا يفضل السفر أثناء الليل بموعد نوم الطفل، لأن ذلك يجعله يشعر بالقلق، لذلك يفضل حجز الرحلة فى توقيت قيلولة الطفل أو تناوله إحدى وجبات الطعام.

يجب حجز سرير صغير للطفل أو اختيار مقاعد الحجز، حتى لا يتمكن  أي شخص من الاتكاء على مقعد الطفل، مما يتيح له فرصة للعب، ويفضل أن يكون المقعد بالقرب من الحمام حتى يتسنى دخول الطفل بسهولة للحمام.

يجب اختيار وجبات الطفل المفضلة عند حجز التذاكر، حتى يشعر الطفل بالسعادة خلال رحلة الطيران.

يجب شرح إجراءات الفحص الأمني للطفل بطريقة سهلة حتى يستوعب الإجراءات ولا يشعر بالارتباك والخوف عند تفتيش الأغراض.

ينصح بتشجيع الأطفال على تناول رشفات قليلة من الماء كلما أمكن ذلك، لأن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تفاقم اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، مع إعطائهم علكة فاكهة أو غيرها من الحلوي لأنها تساعدهم في تقليل الضغط على آذانهم."

السماح للأطفال بإحضار حقيبة يدهم

يجب على الوالدين أن يسمحوا للأطفال بإحضار حقيبة يدهم وزوج من الألعاب حتى يشعروا بالمزيد من النضج والإثارة خلال تجربة السفر.

بغض النظر عن عمر الطفل، يجب شراء هدية جديدة له خلال السفر، حتى تلهيه خلال الرحلة وتقلل من شعوره بالتوتر والقلق مع تشجيعه على مشاهدة بعض أفلام الأطفال المحملة على اللاب توب الذى يصطحبه أحد الوالدين.

يوجد فى معظم المطارات ممرات عائلية لمن يسافرون مع أطفال، لذلك يجب على الوالدين البحث عن هذا الممر للسير عليه مما يقلل من شعور الطفل بالتوتر والقلق.

إصطحاب الأطفال

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل