المحتوى الرئيسى

عزوف المواطنين عن تربية الدواجن بالشرقية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف | أهل مصر

01/20 06:27

كتب : ياسمين عزت

تسببت ارتفاع أسعار الأعلاف إلى إحجام ربات البيوت عن تربية الدواجن خاصة والطيور عامة في المنزل، وذلك لأن التكلفة الاقتصادية تفوق قدراتهم المالية وذلك مقارنة بمعدل دخلهم.

وقالت "سمر عبدالله" إحدى أهالي قرية بنطاق مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية: "سعر كيلو الردة والذرة الصفراء 6جنيهات، بينما سعر كيلو علف التسمين تخطى 9جنيها، لافتة إلى أن هذه مبالغة في الأسعار، مما قد يجعلها تتكلف أعباء اقتصادية وتكلفة تفوق قدرة زوجها ودخله الشهري".

وفي ذات السياق أشارت "فاطمة سيد" ربة منزل إلى أنها تربي نحو 50 فرخ منذ عمر يوم استعدادا لحلول شهر رمضان الكريم، لافتة إلى أن سعرها مرتفع هو الأخر، معلقة: "بعلفها بقيمة 100 جنيه يوميا، وأيام ما بلاقيش أشتري، لافتة إلى أن هذا يعسر عليها تربية الدواجن، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي".. حسب قولها.

روان الحسيني

القبض على المتهم بقتل روان الحسيني لاعبة كرة السرعة بكفرالشيخ

صورة أرشيفية

إحالة سائق عاشر ابنة شقيقه وحملت منه إلى جنايات المنصورة

سيارات الإسعاف ببني سويف

بالأسماء.. إصابة 4 أشخاص في انهيار جزء من عقار ببني سويف

فيما أوضح "محمد حنفي" أنه يعاني الأمرين وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، لافتا إلى أنه كان يربي طول العام الدواجن والطيور لتجنب شرائها من محلات بيع الطيور في قريته، مضيفا: "لدي أسرة مكونة من 4 أطفال وزوجتي، وكنت اكتفي احتياجهم من اللحوم باقتناء الطيور في المنزل، إلا أن ارتفاع أسعارها سبب أزمة ولم أعد قادرا على تربيتها".

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل