المحتوى الرئيسى

أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 19-1-2022 - أموال الغد

01/20 05:35

تستعرض بوابة «أموال الغد» أهم أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 19-1-2022 بالبورصة المصرية حيث شهدت نهاية  الجلسة هبوط مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 1.36% ليغلق عند مستوى 11715 نقطة.

وانخفض مؤشر EGX70 بنسبة 0.26% ليغلق عند مستوى 2212 نقطة، وهبط مؤشرEGX100 بنسبة 0.61% ليصل إلى مستوى 3239 نقطة.

لجنة القيد بالبورصة تقُر قيد تعديل غرض موبكو

البورصة توافق على قيد أسهم زيادة رأسمال مينا للاستثمار السياحي

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن مؤشرات المبيعات العقارية ومؤشرات أداء قطاع الفنادق للشركة خلال الفترة المنتهية في ديسمبر 2021،  بتحقيق 3,0 مليار جنيه بزيادة قدرها 61,4٪، مقابل 1,8 مليار جنيه من عام 2020.

وبلغت المبيعات العقارية للشركة خلال العام المنتهي نحو 9,2 مليار جنيه بزياده قدرها 48,8% عن العام المنتهي في 2020… تفاصيل

قرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، خلال جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء على تعيين طلال شفيق عبدالله الذيبي، رئيسًا غير تنفيذيًا لمجلس إدارة الشركة.

وأوضحت الشركة للبورصة اليوم، أنه تقرر كذلك تعيين أسامة عبد المنعم محمود صالح نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، وماجد أحمد شريف عضوًا منتدبًا.

كما قررت الشركة دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في تعديل المادتين 3 و 24 من النظام الأساسي للشركة.

أعلن مكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما- مكتب بيكر مكنزي بالقاهرة ، عن قيامه بدور المستشار القانوني لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية في عملية قيد وطرح أسهمها للتداول بالبورصة المصرية بقيمة عادلة تصل الى 500 مليون جنيه مصري وبنسبة تداول حر 61.5% من إجمالي أسهمها.

وعبر محمد غنام، الشريك التنفيذي للمكتب ورئيس قطاع أسواق المال عن سعادتة لتولى دور المستشار القانوني لعملية قيد وطرح أسهم شركة نهر الخير والتى تعد من الشركات الواعدة في مجال الاستثمار الزراعي ومشروعات الإنتاج الحيواني والتى استفادت من المبادرة الرئاسية بشأن استصلاح المليون ونصف فدان التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية.

وافقة لجنة القد بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء على السير في اجراءات الشطب الاختياري لاسهم بنك الكويت الوطني – مصر، برأس المال المصدر 500 مليون جنيه موزع على 500 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه مصري للسهم الواحد.

وأوضحت لجنة القيد خلال جلسة الانعقاد أن يتم شراء أسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري بسعر 20.03 جنيه مصري للسهم الواحد بناء على دراسة القيمة العادلة التي اعدها المستشار المالي المستقل بتاريخ 08/11/ 2021 وذلك طبقا للمادة (55) والمادة (55) مكررا من قواعد القيد ، والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما .

كشفت شركة نهر الخير للتنمية واستصلاح الزراعي عن قوائمها المالية المجمعة والمستقلة خلال 9 أشهر الأولى من عام 2021.

وحققت الشركة أرباح مجمعة بلغت نحو 33.5 مليون جنيه خلال 9 أشهر الأولى من عام 2021 ،بينما بلغت إيرادات الشركة نحو 89.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وعلى صعيد القوائم المستقلة نحو 24 مليون جنيه، وحجم إيرادات بلغ نحو 67.8 مليون جنيه.

وحققت نهر الخير للتنمية الزراعية أرباحًا مجمعة قدرها 15.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021، بينما بلغت إيردات النشاط نحو 46 مليون جنيه.

بينما جاءت القوائم المالية النصفية المستقلة بتسجيل أرباح بنحو11.2 مليون جنيه، وحجم إيرادات نحو 37 مليون جنيه.

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري الموافقة على تعديل التصنيف القطاعى لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية.

أوضحت البورصة في بيان لها، اليوم، أنه تقرر تعديل التصنيف القطاعي للشركة ليصبح قطاع «مقاولات و انشاءات هندسية» بدلا من قطاع “عقارات” في ضوء كتاب الشركة في 12/01/2022 وما أسفر عنه تحليل إيرادات النشاط بناء على القوائم المالية في 31/12/2020 و 30/09/2021.

أضافت أنه يتم تنفيذ التعديل بقاعدة بيانات البورصة اعتبارا من بداية جلسة تداول الثلاثاء 1 فبراير المقبل.

قالت شركة مصر للفنادق إن مجلس الإدارة وافق على البدء في السداد المعجل لاقساط القرض المستحق للبنك الاهلى المصرى.

أضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن المجلس فوض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للتفاوض مع البنك في آلية السداد المعجل لأقساط القرض والفوائد الخاصة بتطوير فندق النيل ريتز كارلتون وفقا للسيولة المتوفرة لديها…تفاصيل

أعلنت شركة ابن سينا فارما، عن توقيع عقد إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتغذية إحدى مقراتها بالكهرباء.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن تبلغ الطاقة القصوى لمحطة الطاقة الشمسية 379.5 كيلو وات، تكفي لتغذية المكاتب الإدارية والمخزن.

وأضافت أبن سينا فارما أنها قامت باختيار مجموعة أي سي أم للطاقة والانشاءات والاستشارات الهندسية لإنشاء المحطة.

وافقت لجنة القد بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء على قيد زيادة راس المال المرخص به لمصرف أبو ظبى الإسلامي – مصر، من 4 مليار جنيه مصري الى 7 مليار جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

يشار إلى أن كشفت شركة برايم لتداول الأوراق المالية، 16 نوفمبر الماضي بيع شركة الإمارات الدولية للاستثمار – مصر، لكامل حصتها في رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، والتى تبلغ 1.5%. من أسهم رأسمال الشركة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أسعار الذهب ترتفع هامشيا وسط ترقب السوق لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكى المقبل

Next Post

وزير التموين : بدء الأوكازيون الشتوي 7 فبراير المقبل بتخفيضات تصل إلى 50%

أهم الأخبار

علاوة يوليو 2022 .. وزارة المالية تحدد شرائح زيادة المرتبات…

الحكومة توافق على بدء إجراءات طرح صكوك سيادية في الأسواق…

مجلس الوزراء يوافق على 10 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي ..…

المؤسسة الإسلامية تعتمد 2.6 مليار دولار لتمويل مشروعات في…

الحكومة توافق على زيادة المساحة المخصصة لـ «العاصمة…

«روس اتوم» تتوقع بدء إنشاء محطة الضبعة النووية في يوليو…

تشكيل مجلس إدارة جديد لـ«سوديك» برئاسة طلال شفيق الذيبي

وزارة البترول تعتزم ضخ 7 مليارات جنيه استثمارات لمصفاة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

تباين سعر الجنيه الاسترليني اليوم الاربعاء 19-1-2022 في…

سعر اليورو اليوم الاربعاء 19-1-2022 في ختام تعاملات البنوك

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأربعاء 19-1-2022 في نهاية…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل