المحتوى الرئيسى

عضوة سابقة في الإخوان تكشف أسباب اهتمام التنظيم بتجنيد المرأة

01/20 04:40

أكدت الكاتبة الصحفية ناهد امام، مؤلفة كتاب صندوقي الأسود، أنها دخلت جماعة الاخوان سنة 1992 وخرجت من التنظيم بعد 14 سنة من انضمامها إلى التنظيم ولم يتم تصعيدها فى جماعة الاخوان طوال هذه المدة، قائلة: "اكتشفت بعد مرور فترة طويلة أن اللي عندي مش تدين صحي ولا صح وتعرضت لصدمات من هذه الجماعات".

اقرأ أيضا|باحثة اسلامية : المرأة مهمة لدى الاخوان لحدوث شبكة مصاهرة وخلق مجتمع قبلي

وأضافت الكاتبة الصحفية ناهد إمام، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي ابراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أنها تعافيت من الانضمام لجماعة الاخوان وتعرضت لعدة صدمات أثناء زواجها من اخواني وحاولت الانتحار اثناء، مشيرة إلى أنها دخلت الاخوان بعد حديثهم عن الاهتمام بالمرأة والتدين.

واستطردت: "دخلت الاخوان عن طريق الإخوانيات وفتيات الجامعات، وحينما دخلت وجدت أن الهوية الفردية غير موجودة فى الاخوان ولو خرجت بره الاخوان بتبقى خبث للدعوة، وطول الوقت كنت أشعر بالملل داخل هذه الجماعة وخرجت من الجماعة بعد 14 سنة من انضمامي اليها".

وفي نفس السياق ، أكدت عائشة نصار، باحثة متخصصة في شئون الجماعات الإسلامية، أهمية دور المرأة لـ جماعة الإخوان والتنظيمات الاسلامية والمرأة أداءه مهمة فى الجماعات يتم استغلالها من قبل الجماعات منذ أيام التأسيس على يد حسن البنا، موضحة أنه أسس قسم الاخوات وأدرك اهمية تجنيد المرأة.

وأوضحت الباحثة عائشة نصار، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي ابراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن المرأة مهمة لدى الاخوان لبناء المجتمع الإخواني لحدوث شبكة مصاهرات والمصاهرة تخلق شبكة مصالح تنظيمية وعائلية ومالية ويتحول المجتمع الاخواني إلى شبه مجتمع قبلي.

وتابعت: "وجود المرأة في الاخوان ضرورية لتفريغ جيل جديد اخواني بالوراثة، وجماعة الاخوان تسعى للمصاهرات فيما بينهم"، مؤكدا أنهم يعملون على تحويل المجتمع لاخواني وإلى شبه مجتمع قبلي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل