المحتوى الرئيسى

رسمياً .. تأهل الفراعنة لدور الـ 16 بأمم أفريقيا بعد الفوز بهدف أمام السودان

01/20 08:40

نجح منتخب مصر من تحقيق الفوز بهدف نظيف أمام نظيره السودانى ، في المباراة التى جرت بينهما، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ليحسم الفراعنة بطاقة التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الافريقية الكاميرون 2021.

وجاء هدف منتخب مصر في الدقيقة 36، عن طريق محمد عبد المنعم، بعدما لعب عبدالله السعيد، ضربة ركنية، ليقابلها عبد المنعم برأسه قوية، في شباك السودان. 

بدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب المصري من أجل إحراز هدف مبكر، ففي الدقيقة الثانية لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر من أيمن أشرف تصل إلي مصطفي محمد علي حدود منطقة الجزاء ليلعبها للنني ويسدد كرة قوية منخارج منطقة الجزاء ولكن أعلي مرمي السودان.

وبعدها بدقيقة لاعب السودان يراوغ محمد عبد المنعم ويسدد من داخل منطقة الجزاء ولكن أعلي مرمي الشناوي

فرصة هدف لمنتخب مصر.. صلاح يلعب الكرة لعمر كمال ليراوغ الدفاع ويسدد الكرة وتصطدم في الدفاع وتخرج إلي ضربة ركنية وهدأت المباراة بعد ذلك حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود خطورة حقيقية على كلا المرميين .

فى الدقيقة 25 محمد صلاح يلعب الضربة الركنية ولكن الدفاع يتصدي للكرة ويخرجها إلي منتصف الملعب.

فى الدقيقة27 كرة بينية من عبدالله السعيد تصل لصلاح ولكن الدفاع يتدخل ويقطع الكرة.

فى الدقيقة 29 تشهد كرة عرضية من عمر كمال ولكن أعلي من اللازم وتخرج الكرة غلي ضربة مرمي

والدقيقة 30 تسديدة من خارج منطقة الجزاء من لاعب السودان ولكن أعلي مرمي الشناوي

وفى الدقيقة 33 كرة عرضية من عبدالله السعيد بعد تنفيذ الضربة الركنية تصل إلي مصطفي محمد ليلعبها رأسية قوية والحارس يتصدي لها ويخرج الكرة إلي ضربة مرمي.وفي الدقيقة 15 كاد ايمن اشرف، ان يحرز الهدف الأول لمصر، بعدما راوغ مدافع السودان داخل منطقة الجزاء ويلعب عرضية أرضية ولكن الحارس يمسك الكرة قبل أن تصل إلي مصطفي محمد.

مع بداية الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني لمنتخب السودان تغيير اضطراري بخروج الحارس محمد المصطفى للإصابة ونزول على أبو عشرين بدلا منه، وبدأ الشوط بضغط من جانب السودان، بغية إحراز هدف التعادل، ففي الدقيقة 49 تسديدة من لاعب السودان من خارج منطقة الجزاء ولكن أعلي مرمي الشناوي.

وفي الدقيقة 51، اعلن عرضية من الجانب الأيمن من لاعب السودان ولكن الشناوي يتصدي للكرة ببراعة ويخرجها إلي ضربة ركنية، وبعدها بدقيقة تسديدة من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء والكرة ترتطم في الدفاع وتخرج إلي ضربة ركنية.

واجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني التغيير الأول بنزول احمد سيد زيزو وخروج عبدالله السعيد.

وفي الدقيقة 60 محمد صلاح يراوغ لاعبي السودان ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بباطن القدم والحارس يتصدي للكرة.

واجرى كيروش التغيير الثاني لمصر في الدقيقة 67، بخروج عمر مرموش، ونزول تريزيجيه، بدلا منه، وفي الدقيقة 40 زيزو ينفذ الضربة الثابتة ويلعب عرضية أرضية لصلاح ولكن الدفاع يتدخل ويتصدي لتسديدة صلاح وتخرج إلي ضربة ركنية.

وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب ، دون وجود خطورة حقيقية على كلا المرميين.

وكانت هناك هجمة خطيرة للمنتخب السوداني في الدقيقة 81،  حيث نفذ لاعب السودان الضربة الثابتة ويسدد تصويبة أرضية تصطدم في قدم مصطفي محمد ويتصدي لها الشناوي وتسقط الكرة منه ولكن الدفاع يستخلص الكرة وتخرج إلي ضربة ركنية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل