المحتوى الرئيسى

توفير المستحقات المالية لعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي

01/20 01:45

اجتمع عبدالكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان  بموجهي العموم، بحضور غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية - حاتم بدرالدين مدير عام الشئون المالية والإدارية - منى كمال مدير الشئون المالية والإدارية) وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالصف الرابع الإبتدائى والصفين الأول والثانى الثانوى.

وأكد أن امتحانات الفصل الدراسى الأول تسير حتى الآن على أكمل وجه وفق تقارير غرف العمليات والمتابعة الميدانية اليومية للقيادات التعليمية.

وشدد على ضرورة قيام التوجيه بأخذ نسبة ١٠%عقب تصحيح المواد بجميع المدارس.

وأشار إلى أنه وفق لخطوط السير الخاصة بهم؛ على الموجهين العموم تسليم صورة من تقارير الزيارات لمكتب سيادته عقب كل زيارة، وعليهم كذلك إعداد تقرير فنى خاص بأعمال الموجهين الأول والموجهين وتسليمها كذلك لمكتب. 

وفيما يخص امتحانات الصف الرابع الإبتدائى، أكد لطفى أن الأمور تسير بشكل جيد، حيث أن أعمال التصحيح تسير وفق نماذج الإجابة الواردة من الوزارة.

اما فيما يخص حافز الصفوف الأولى الخاص بالصف الرابع، أبدى لطفى استياءه من الأعداد الكبيرة المرسلة من قبل المدارس، وإدراج أفراد غير مستحقين للحافز ضمن المستحقين "حيث أن هناك مجاملات تتم"، لذلك على  الموجهين حصر الأعداد جيدًا وفق قاعدة البيانات الخاصة بهم بالتنسيق مع شئون العاملين وإدارة المدرسة، لسرعة صرف الحوافز للمستحقين فقط، مع الأخذ فى الاعتبار عدم الجمع بين حافزين وفقًا للقواعد القانونية، مؤكدًا كذلك أنه ليس لمديرى المدارس والإداريين الحق فى الصرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل