المحتوى الرئيسى

تحليل فني | غابت «افتكاسات» كيروش في مباراة مصر ضد السودان فكانت النتيجة إيجابية - قناة صدى البلد

01/20 00:50

استطاع المنتخب الوطني، تحقيق الفوز في مباراة مصر ضد السودان، بهدف دون مقابل، مساء اليوم الأربعاء، ليضمن تأهله كوصيف لترتيب المجموعة الرابعة إلى دور الـ16  بالبطولة التي تستضيفها الكاميرون بمشاركة 24 منتخبًا، في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بدأ المباراة بطريقة لعب 4-3-3، حيث دفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع، عمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف، بينما في خط الوسط محمد النني وعمرو السولية وعبد الله السعيد، وفي الهجوم محمد صلاح جناح أيمن وعمر مرموش جناح أيسر، ومصطفى محمد رأس حربة.

واعتمد كيروش على كل لاعب في مركزه، دون «الافتكاسات» التي كان يبتكرها بتغيير مراكز اللاعبين في المباريات الماضية، الأمر الذي كان يُظهر المنتخب الوطني بأداء سيء للغاية، فضلًا عن أن تغييراته كانت إيجابية خلال المباراة.

ظهرت خطورة منتخب مصر، طوال المباراة وسط استسلام تام للمنتخب السوداني، الذي كان متراجعًا إلى وسط ملعبه، ليواصل المنتخب الوطني خطورته منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.

المنتخب الوطني اعتمد على لعب الكرات العرضية، التي كانت واحدة منهم ناجحة، وتمت ترجمتها إلى هدف سجله محمد عبد المنعم، بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية، حولها برأسه في الشباك، معلنًا فوز مصر بهدف وحيد.

حاول منتخب مصر الاعتماد على سرعة ومهارة محمد صلاح، الجناح الأيمن إلا أنه كان يحظى برقابة كبيرة من جانب مدافعي السودان، حيث لم ينجح في الهروب من المدافعين وخلق مساحات لنفسه كعادته مع ليفربول، بينما عاب مرموش القدرة على استغلال المواقف التي لاحت له في مواجهة فردية مع مدافعي السودان.

الشيء السلبي خلال المباراة هو فشل اللاعبين في ترجمة الهجمات الخطيرة التي أتيحت له إلى أهداف، حيث افتقد لاعبيه لإنهاء الهجمة الأخيرة بصورة إيجابية، على الرغم من سيطرة كاملة على الكرة، مع تراجع للمنافس السوداني، الذي لم يُهدد مرمى محمد الشناوي خلال اللقاء.

تغييرات كيروش خلال المباراة كانت إيجابية، حيث قرر استبدال عبد الله السعيد الذي يبدو أنه يُعاني من إجهاد وبطئ في استلام وتسليم الكرة، ليدفع بأحمد سيد زيزو الذي يلعب بإيجابية على مرمى المنافس، قبل أن يدفع بمحمود تريزيجيه لتنشيط الخط الهجومي بدلًا من عمر مرموش، ثم استبدل عمرو السولية ودفع بدلًا منه بحمدي فتحي، وأخيرًا كان تغيير مركز بمركز عندما دفع بمروان حمدي بدلًا من مصطفى محمد الذي لم يحالفه التوفيق طوال اللقاء.

موعد مباراة مصر في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

تحدد موعد مباراة مصر في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا، يوم الأربعاء المقبل، مع متصدر المجموعة الخامسة، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب جابوما.

منافس مصر المحتمل في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

وينتظر منتخب مصر، متصدر ترتيب المجموعة الخامسة لمواجهته في دور الـ16، حيث جميع المنتخبات الأربعة لديهم فرصة احتلال صدارة المجموعة التي سيُحسم شكلها غدًا الخميس.

موقف المجموعة التي سيكون أحدها منافس مصر المحتمل في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

كوت ديفوار المتصدر بـ4 نقاط – سجل 3 – استقبل 2

غينيا الاستوائية الوصيف بـ3 نقطة – سجل 1 – استقبل 1

سيراليون الثالث بـ2 نقطة – سجل 2 – استقبل 2

الجزائر الرابع بـ1 نقطة – سجل 0 – استقبل 1

ويلتقي منتخب الجزائر غدًا الخميس مع نظيره كوت ديفوار، بينما منتخب غينيا الاستوائية سيلتقي مع سيراليون.

وفاز منتخب مصر ضد السودان، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أحمد أهيدجو، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون بمشاركة 24 منتخبًا، في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

هدف محمد عبد المنعم في مباراة مصر ضد السودان

سجل محمد عبد المنعم الهدف الأول والوحيد لمنتخب مصر، في الدقيقة 35، بعدما استغل كرة ركنية ليرتقي فوق الجميع ويسددها برأسه في شباك الحارس السوداني محمد المصطفى.

⚽️ محمد عبد المنعم يفتتح التسجيل برأسية رائعة #AFCON2021 #TeamEgypt https://t.co/4AJqhQ5njw

— Ahly Insider (@AhlyInsider) January 19, 2022

خط الدفاع: عمر كمال – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – أيمن أشرف

خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – عبد الله السعيد

في الهجوم: محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد

مقاعد بدلاء منتخب مصر ضد السودان

محمد أبو جبل – محمد صبحي – حمدي فتحي – محمود حسن تريزيجيه – إمام عاشور –  محمد شريف – رمضان صبحي – مهند لاشين – محمود علاء – أحمد سيد زيزو – مروان داوود – مروان حمدي.

وجاء تشكيل منتخب السودان كالتالي:

خط الدفاع: مصطفى الفادني، مصطفى كرشوم، الصادق الجريف، مازن محمدين

خط الوسط: ضياء محجوب، والي الدين خضر، محمد الرشيد، عبد الرؤوف يعقوب

في الهجوم: محمد عبد الرحمن، محمد زرقة

موعد مباراة مصر ضد السودان

انطلقت مباراة مصر والسودان في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد السودان

نُقلت مباراة مصر والسودان عبر قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق التونسي عصام الشوالي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل