المحتوى الرئيسى

رياح «سيبيريا».. موجة قارسة البرودة تضرب البلاد الخميس

01/19 23:53

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن رياح قارسة البرودة قادمة من  سيبيريا  إلى مصر لتتجدد من جديد مساء الخميس موجة شديدة البرودة  تسيطر على البلاد وتسجل المحافظات درجات حرارة تحت الصفر المئوي.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية عن جبهة هوائية قطبية جديدة تعبر البلاد شرق البحر المتوسط مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من مساء اليوم، عند السواحل الشمالية الغربية، تتقدم تدريجياً نحو الداخل غداً الأربعاء يصاحبها هطول الأمطار.

وتلك الكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة مركزة في جميع الطبقات بالتحرك  قادمة من القطب الشمالي مروراً بشرق اوروبا وتركيا متوجهة الى شرق البحر الأبيض المتوسط  هذه الكتلة الباردة وعند مرورها فوق مياه البحر المتوسط تحدث تفاعل واضطراب جوي سيؤدي الى تشكل منخفض جوي قطبي وبارد جداً حول جزيرة قبرص.

 وتمركز المنخفض فوق الأراضي السورية، يتميز هذا المنخفض بنظام جبهي قطبي وهذا من شأنه أن يعمل على تساقط الثلوج وتراكمها فوق المرتفعات الجبلية في شمال و شرق مصر و الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان وشمال السعودية وشمال وغرب العراق.

وتشهد الأحوال الجوية خلال طقس غدا الخميس، أجواء باردة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس ليلا، شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس غدا، تظهر  شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 15 للعظمى والصغرى 7

السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 8 

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر  18 للعظمى والصغرى 12

شمال الصعيد 16 للعظمى والصغرى 3 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل