المحتوى الرئيسى

مستشار الرئيس للصحة: نرصد إصابات أسرية بكورونا.. والتلاميذ معرضون للعدوى

01/19 20:47

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ مصر تشهد حاليًّا زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك "إصابات أسرية".

وأضاف خلال مقابلة مع فضائية "إكسترا نيوز" على هامش مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الصدر بشأن أحدث تحورات فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في الأماكن العامة والخاصة ومناطق التجمعات، واستخدام الوسائل الوقائية ووسائل التطهير.

وأشار إلى أنّ مصر بها 25 مليون فرد في مراحل الدراسة المختلفة سواء المرحلة الجامعية أو ما قبلها، مشدّدًا على أهمية الحد من التجمعات الكثيفة وتحقيق التباعد الاجتماعي وعدم التكدس، وأن تكون هناك مرونة في فترة الامتحانات لجميع جميع أفراد المنظومة.

وأكّد أن التلاميذ في كل مراحل التعليم مُعرَّضون حاليًّا للإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أنّ حماية هذه الفئة تعني حماية للأسرة بشكل كامل منعًا لتنقل العدوى.

وتناول المؤتمر أحدث تحورات فيروس كورونا، وكيفية تشخيص متحور أوميكرون وفاعلية مسحة الـ pcr في اكتشافه، وإعلان أحدث البروتوكولات العلاجية للتعامل مع فيروس كورونا بشكل مباشر، وبنسب شفاء عالية، علاوة على استعراض مستقبل التحورات الجديدة، وما إذا كان هناك موجات جديدة لتحورات كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل