المحتوى الرئيسى

”التحالف” مقتل 90 مسلحا من الحوثيين خلال تنفيذ 19 عملية في مأرب | شئون دولية | جريدة الطريق

01/19 18:28

صرح تحالف دعم الشرعية باليمن عن تنفيذ 19 استهدافا ضد مليشيات الحوثي اليوم الأربعاء، في مأرب خلال ال24 ساعة الماضية، نتج عنة تدمير 11 آلية عسكرية وقتل أكثر من 90 عنصر أخرين

وقد تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ، لهجوم الحوثيون في محاولة لاستعادة تبة الفليحة وسلسلة جبال الردهة جنوب محافظة مأرب.

فقد قامت المليشيات، بشن هجومين متزامنين، استهدف الهجوم الأول قوات الجيش الوطني والمقاومة المتمركزة في تبة الفليحة جنوب شرقي معسكر أم ريش الأستراتيجي، ونتج عنه سقوط أكثر من 20 قتيلا وعشرات الجرحى من المليشيات، وتفجير طقمين وعربة مدرعة، بينما أوقفت قوات الجيش هجوما آخر في جبال الردهة شرق عقبة ملعاء، ونتج عنة تدمير عددا من الأطقم والآليات العسكرية أسفل العقبة .

وتباعا للأحداث قامت ميليشيا الحوثي ،بإستهداف محطة وقود في مديرية حريب بمأرب بصاروخ باليستي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

إقرأ ايضا :طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى 9 مدن أمريكية بسبب شبكة الجيل الخامس

والجدير بالذكر أن طيران تحالف دعم الشرعية، دمر تعزيزات عسكرية للمليشيات في معسكر أم ريش والخط الرابط بين مديرتي الجوبة وحريب، بينما قام تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن إعلان تنفيذ ضربات جوية على معاقل وتمركزات للميليشيا الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاء، نتج عنه تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة تابعة للحوثيين في جبل النبي شعيب.

واستطاعت الضربات الأخيرة للتحالف في صنعاء، عن إسقاط 8 مسيرات أُطلقت باتجاه السعودية، ومنها هجوم إرهابي على منشآت مدنية في الإمارات.

وذكر التحالف، تمكنهم من إستهدافت قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء، و تدمير طائرات "إف 15" الهجومية و منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل