المحتوى الرئيسى

افتتاح فرعين للإسعاف شرق وغرب نفق الشهيد أحمد حمدي

01/19 17:11

افتتح مرفق إسعاف السويس فرعين للمرفق بنقطتين شرق وغرب نفق الشهيد أحمد حمدي 2، الجديد، بهدف توفير التأمين الطبي للعابرين للنفق والتدخل سريعا في حالة الحوادث لتأمين النفق من الاتجاهين.

اقرأ أيضاً| أسامة ربيع يفجر مفاجأة حول أرباح قناة السويس خلال هذا العام | فيديو

وقال مصدر طبي بصحة السويس، إن مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور محمد طنطاوي خصص سيارتين لتأمين النفق، الأولى بكود 3117 تتمركز في الفرع الأول عند نفق الشهيد أحمد حمدي 1 "القديم" غربا من اتجاه السويس، والمخصص للمتجهين من السويس إلى شبه جزيرة سيناء.

كما جرى تشغيل سيارة أخرى كود 3117 لتكون بفرع الإسعاف عند نفق الشهيد أحمد حمدي 2، والمخصص لحركة المركبات من الشرق حيث شبه جزيرة سيناء، إلى السويس غربا.

وأضاف المصدر، أن إنشاء الفرعين والتجهيز والدعم بالسيارتين، جرى بالتنسيق بين هيئة قناة السويس ووزارة الصحة، لتحقيق سرعة التوجيه و الانتقال لأماكن الحوادث التي تقع داخل النفق أو عند المنفذ الشرقي أو الغربي، حرصا على إسعاف المصابين في أقرب وقت.

ويعد نفق الشهيد أحمد حمدي الجديد، كما يعرفه أهل السويس أبرز المشروعات التي افتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للسويس في 22 سبتمبر الماضي.

ويسهل النفق الجديد حركة التنقل للأفراد والبضائع وينهي معاناة الانتظار ويقدم فرص واعدة للاستثمار، ويعمل النفق الجديد على تخفيف الضغط على النفق القديم، على أن يكون النفق الجديد في الاتجاه القادم من سيناء، القديم المتجه إليها، مما يساهم في تقليل زمن العبور.

يأتي نفق الشهيد أحمد حمدي 2 في الترتيب السادس من حيث التنفيذ، بعد تنفيذ نفقين في الإسماعيلية ونفقين في بورسعيد، خلال السنوات السبع الماضية، ونفق الشهيد أحمد حمدي القديم الذي جرى إنشاؤه في الثمانينيات، ليمثل إضافة قوية في شبكة شرايين الطرق.

وجرى تخصص نفق الشهيد أحمد حمدي القديم للعبور من الغرب للشرق، والجديد من الشرق للغرب، إذ جرى تصميم النفق بحارتين في اتجاه واحد، ويستوعب نفق الشهيد أحمد حمدي 2، نقل 2000 سيارة كل ساعة بمعدل 40 ألف سيارة يوميا بما فيها الشاحنات وسيارات الركوب.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل