المحتوى الرئيسى

حماس والفصائل الفلسطينية يصلون الجزائر في محاولة لإنهاء الانقسام دون خالد مشعل | المصري اليوم

01/19 16:38

وصلت 6 وفود من فصائل فلسطينية إلى الجزائر لبحث ملف المصالحة الفلسطينية مع المسؤولين في البلاد، في إطار مبادرة الأخيرة لاستضافة حوار وطني شامل من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

الكاف يمنح منتخب الجزائر قبلة الحياة قبل مواجهة الأفيال

«انظرو إلى الجزائر وفرنسا».. ميدو يكشف سبب ابتعاد مصر عن البطولات

غينيا الاستوائية تكتب نهاية سلسلة «اللاهزيمة» لمنتخب الجزائر

ووصل وفد من حماس إلى الجزائر، ممثلة في عضوي المكتب السياسي الدكتور خليل الحية وحسام بدران، دون مشاركة القيادي بالحركة خالد مشعل، ويبدو أن السبب غير مفهوم، في حين أن هناك إشارة إلى موقفه من السلطة السورية، حيث كان له موقفا معارضا، في حين أن الجزائر تسعى لعودة سوريا لمقعدها في جامعة الدول العربية، حيث تجرى مناقشات قبيل انعقاد القمة العربية المقرر لها في مارس المقبل.

ولكل من الفصائل الفلسطينية شروطا لتحقيق المصالحة، في حين أن عددا منها يقول أن لكل منها شروطا خاصة في ظل الخلاف على السلطة وإجراء الانتخابات.

وضمت الفصائل الستة كلا من؛ فتح، حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية – “القيادة العامة”، وأعلن رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح”، منير الجاغوب، وصول وفود 6 فصائل فلسطينية إلى الجزائر، لبحث ملف المصالحة مع جهات سيادية عليا في البلاد.

وأوضح الجاغوب، عبر صفحته على “تويتر”، بأن وفد حركة “فتح” برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، يضم أيضا عضوا اللجنة المركزية؛ دلال سلامة ومحمد المدني، وبحضور سفير فلسطين في الجزائر الدكتور فايز أبوعيطة، في إطار مشاورات لعقد مؤتمر للفصائل الفلسطينية.

.من جانبها، أعلنت حركة حماس، تلقي رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، دعوة رسمية لزيارة الجزائر، للتباحث حول سبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، مبينة أن هنية شكل “وفدا من عضوي المكتب السياسي، خليل الحية، وحسام بدران”، للحوار.

وستبحث الجهات السيادية العليا في الجزائر، مع وفود الفصائل بشكل منفصل، الرؤية الفصائلية لإمكانية التقدم في ملف المصالحة، ونجاح فكرة عقد جلسة جامعة يمكن من خلالها البناء على رؤية واضحة تتمثل بخطوات قابلة للتنفيذ على الأرض وتساهم في تعزيز الحوار الإيجابي والعمل لتصحيح المسار، وفقا لوسائل إعلام جزائرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل