المحتوى الرئيسى

حكم قضائي خاطئ يكلف سيدة وصديقها 27 عامًا من عُمرهما.. بعد وفاة الرجل أُثبت برائتهما | المصري اليوم

01/19 16:38

حصلت امرأة تبلغ من العُمر 74 عامًا، من ولاية تينيسي الأمريكية هذا الأسبوع على حكم بالبراءة بعدما أمضت 27 عامًا في السجن بسبب إدانة خاطئة.

النقض تؤيد سجن 34 متهمًا في اقتحام قسم التبين

ضبط سباك يحاول إدخال مخدرات لأحد نزلاء سجن بنها

سجن مشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر مخدرات في التجمع

وذكرت شبكة «CNN» الإخبارية الأمريكية، أن جويسhref='/tags/287120-%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%B2'>ويس واتكينز وصديقها في زمن الحكم على القضية، وهو تشارلي دن، أُدينا بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى واغتصاب طفلة في عام 1988، وذلك بعد وفاة ابنة شقيقة «واتكينز»، وهي براندي البالغة من العمر 4 سنوات.

وبدأت القصة بخروج جويس للتنزه مع صديقها «دن»، واصطحبت معها ابنة شقيقتها، إلى حديقة تقع بالقرب من المنزل، وتعرضت الطفلة لإصابة في الرأس فقدت حياتها على أثرها، حيث تم نقلها إلى المستشفى لكن توفيت على الفور بسبب شدة الإصابة.

وخضعت الطفلة المتوفاة إلى فحص الطب الشرعي، للتعرف على أسباب وفاتها الحقيقية، وأقر الطبيب الفاحص لجثة الطفلة أن الإصابات حدثت خلال التسع ساعات التي كان فيها براندي في رعاية الثنائي واتكينز و«دن».

وبالفعل تم الحكم بالسجن المؤبد على المرأة وصديقها، حتى تم تقديم تقرير إلى محكمة مقاطعة ديفيدسون الجنائية، منذ وقت قريب، من قبل خبيرة في طب الأطفال، تدعى الدكتورة شيلبا ريدي، التي شككت في منهجية الفاحص الطبي للجثة، وأشار التقرير إلى أن المنهجية المستخدمة في فحص الإصابة «ليست طريقة مشروعة في فحص إصابات الرأس لدى الأطفال».

بالتالي وافق المدعي العام جلين فونك على التقرير وتصريحات الطبيبة وحكم ببرائتهما، فيما قال لـ«CNN»: «جويس واتكينز وتشارلي دن أبرياء، لا يمكننا أن نعيد للسيدة واتكينز أو السيد دن سنواتهم الضائعة ولكن يمكننا مساعدتهم في استعادة كرامتهم بإعلان برائتهم».

قضى كلاهما 27 عامًا في السجن، وحصلا على إفراج مشروط في عام 2015، وذلك الإفراج هو إجراء يسمح بتحرير المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في حالة حسن السير والسلوك ويظلا تحت الملاحظة والمراقبة من الشرطة طوال الوقت للتأكد من سلوكياتهم، لكن «دن» توفى قبل إطلاق سراحه وخرجت «واتكينز» وحدها من السجن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل