المحتوى الرئيسى

وزير السياحة والآثار: مصمما أزياء عالميين طلبا إقامة عرضين في معبد حتشبسوت والأهرامات

01/19 16:31

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن حفل طريق الكباش لم يكن حفلا للفعالية وحدها بل كان حفلا للأقصر كلها، موضحا أنه من نتائج هذا الحفل، أن مصمم الأزياء العالمي ستيفن ريتشي سيقيم عرضا للأزياء في معبد حتشبسوت في مارس المقبل.

وأكد العناني، في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذا العرض سيحضره زبائنه من أثرى أثرياء العالم وسيستعين به بأشهر العارضين في العالم، كما أن أحد بيوت الأزياء الفرنسية العالمية طلب إقامة عرض أزياء عند الهرم خلال 2022.

ولفت إلى أنه من نتائج هذا الحفل أيضا افتتاح خط طيران شارتر بين شرم الشيخ والأقصر للربط بين المقاصد السياحية الترفيهية والثقافية، موضحا أن حفلة طريق الكباش شاركت فيها بالعمل جميع أجهزة ووزارات الدولة المصرية وليس وزارة السياحة والآثار فقط، مشيرا إلى أنه من وزارته شاركت فقط جهتين هما المجلس الأعلى للآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وأكد أن أهل الأقصر كانوا في غاية السعادة بهذه الاحتفالية التي حققت رواجا سياحيا كبيرا في مدينتهم، موضحا أن هذا الاحتفال سيقام بشكل سنوي بمشاركة أهل الأقصر في "موكب الأوبت" بطريق الكباش.

وكشف الوزير عن أنه جار الإعداد لحدث سياحي وأثري ضخم في سانت كاترين بهدف جعلها مقصدا سياحيا ومحمية طبيعية وموقعا للتراث العالمي صديق للبيئة يستهدف جذب آلاف السائحين على مدار العام.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل