المحتوى الرئيسى

المحافظ ونواب البرلمان يناقشون خطة لتحقيق السيولة المرورية بقنا

01/19 16:13

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا صباح، اليوم، الأربعاء، لمناقشة المقترح المقدم من عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لإعادة تنظيم الحركة المرورية في الشوارع والميادين الحيوية بمدينة قنا.

استعرض محافظ قنا، التصور المقترح للحد من الكثافة المرورية وتحقيق الانسياب المروري وتلافي الاختناقات والزحام بشوارع مدينة قنا، وذلك عن طريق وضع علامات إرشادية لقائدى السيارات لاتخاذ المسارات المرورية المحددة ليشعر المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن كاهله. 

وأكد الداودي، على أهمية التزام السائقين والمواطنين بالمسارات المرورية في حالة اعتمادها وفقا للتعديلات الجديدة بدورانات الشوارع، مع الالتزام بالسرعات المقررة، والقواعد والإرشادات المرورية لتفادي الزحام وفك الاختناق والتكدس المروري لاسيما في ساعات الذروة.

وفي سياق آخر، استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بمكتبه صباح، اليوم، الأربعاء، وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة الدكتور حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلى بالهيئة، وذلك لبحث أوجه الدعم والتعاون بين المحافظة والهيئة بحضور حازم عمر نائب المحافظ و مسئولي ملف الاستثمار بالمحافظة. 

وأوضح محافظ قنا، أن هناك رؤية متكاملة لجذب الاستثمارات طبقاً للمقومات الاقتصادية والثروات الطبيعية التي تذخر بها المحافظة، مشيرا إلى أنه تم مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بسير العمل بين المحافظة والهيئة، والتي من شأنها إحداث الطفرة الصناعية التي تتم مؤخرا على أرض المحافظة بما يدعم الاقتصاد القومى. 

وأضاف الداودى، أن المحافظة تولي اهتمام كبيرا بتوفير المناخ المناسب للاستثمار بالمناطق الصناعية وخارجها والسعي إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات لخلق فرص عمل حقيقية للشباب وخفض نسبة البطالة وتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ومستدامة على أرض المحافظة مما يساهم بشكل فعال في الارتقاء بمستوى المعيشة لأبناء المحافظة وتوفير حياه كريمة لهم.

من جانبه، أكد الدكتور حسام الدين جعفر، على اهتمام المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتنسيق المباشر بين المحافظة والهيئة لإعداد الدراسات وكراسات الشروط اللازمة للمشروعات المطروحة بما يتوافق مع جدية ومتطلبات المستثمرين، بجانب محفزات الإستثمار لها في ظل توافر المواد الخام والبنية الأساسية، ونوه إلى وجود 14مركز لخدمة المستثمرين على مستوى الجمهورية ، ووجود 23 مكتبا بالمحافظات تابعة لهيئة الاستثمار وخدمة الخريطة الاستثمارية بهدف جمع كل الفرص الاستثمارية على مستوى مصر ورعاية الفرص الاستثمارية بكافة أنواعها السياحية والزراعية والاقتصادية والصحية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وفقا للتوزيع الاقليمى أو التوزيع القطاعى .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل