المحتوى الرئيسى

​​سوق العملات المشفرة ينخفض إلى أقل من 2 تريليون دولار وسط موجة من عمليات البيع - أموال الغد

01/19 15:56

انخفضت أسعار العملات المشفرة اليوم الأربعاء ، حيث انخفض إجمالي السوق بأكثر من 2٪ من حيث القيمة ، مما دفع إجمالي رأس المال إلى أقل من 2 تريليون دولار ، حيث اجتاحت موجة من النفور من المخاطرة المشهد الاستثماري ، في ضوء ارتفاع عائدات السندات وتوقعات التضخم المتزايدة، وفقًا لـ Market insider.

تبلغ قيمة سوق العملات المشفرة العالمي الآن حوالي 1.95 تريليون دولار ، بعد أن بلغت ذروتها عند ما يقرب من 3 تريليون دولار في منتصف نوفمبر ، وفقًا لـ CoinMarketCap.

يأتي هذا الانخفاض بعد أن بلغت عائدات سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوياتها في عامين ، مما تسبب أيضًا في هبوط الأسهم. كان هذا موضوعًا شائعًا حتى الآن في عام 2022 ، حيث أشار الاحتياطي الفيدرالي مرارًا وتكرارًا إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة الأمريكية عدة مرات على مدار العام. تميل المعدلات المرتفعة إلى التأثير على أصول المضاربة ، حيث من المرجح أن يضع المستثمرون أموالهم في مناطق السوق التي يرون أنها أقل خطورة. يتم دعم هذا الارتباط من خلال تقارير Arcane Research التي تربط  إس آند بى 500 بالبيتكوين.

«بيتباي»: هيمنة البيتكوين على مدفوعات العملات الرقمية بدأت في التراجع خلال 2021

البيتكوين والإيثريوم قرب أدنى مستوى منذ أشهر بعد محضر اجتماع الاحتياطى الفيدرالى

قالت الشركة في ملاحظة: في الوقت الحالي ، يبدو أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يملي اتجاه البيتكوين وسوق العملات المشفرة بشكل عام ، ويتضح ذلك من خلال الارتباطات التي وصلت إلى مستويات عالية جديدة. وارتباط البيتكوين لمدة 90 يومًا بمؤشر ستاندرد آند بورز 500 هو حاليًا في أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2020.

وانخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 1٪ إلى 41،471 دولارًا ، بينما تكبدت عملة إيثيروم المميزة خسائر فادحة بأكثر من 3٪ ، وانخفضت إلى 3070 دولارًا وهددت بالانخفاض إلى ما دون مستوى 3 آلاف دولار لأول مرة منذ سبتمبر. عانت Altcoins من انخفاض أكثر حدة حيث انخفض الكاردانو بنسبة 8 ٪ إلى 1.38 دولار وانخفض الانهيار الجليدي بنسبة 5 ٪ حيث كان عند 82.31 دولارًا في وقت كتابة هذا التقرير.

حققت العديد من العملات البديلة مكاسب كبيرة الأسبوع الماضي مع تدفق رأس المال إلى مشاريع NFT و DeFi المبنية على منصات عقود ذكية بديلة إلى إيثريوم. حقق ما يسمى بقتلة الإيثريوم مكاسب رائعة خلال العام الماضي.

أفاد جى بى مورجان أن هيمنة الإيثريوم على مساحة NFT قد انتقلت من 95 ٪ في بداية عام 2021 إلى حوالي 80 ٪. على وجه الخصوص ، شهد رمز ada الخاص بكاردنو مكاسب كبيرة خلال الأيام العشرة الماضية ، حيث ارتفع بنسبة تزيد عن 30٪ في وقت ما وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

العملة البديلة التي أسسها تشارلز هوسكينسون ، المؤسس المشارك لإيثريوم ، هي واحدة من 4 عملات مشفرة يعتبرها بعض المحللين تهديدًا رئيسيًا للإيثيريوم لأنها “أكثر قابلية للتوسع”. ومع ذلك ، لا يزال التشفير الناشئ بعيدًا عن أعلى مستوياته على الإطلاق عند 3.10 دولار من سبتمبر 2021.

حذر البنك المركزي المصري في مارس الماضي، من التعامل بالعُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها داخل السوق المصرية.

وقال في بيان له، إنه في إطار متابعة الأخبار المتداولة بشأن العُملات الافتراضية المشفرة مثل عملة “البيتكوين”، يؤكد البنك المركزي على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وأضاف أن التعامل في تلك العُملات ينطوي عليه من مخاطر مرتفعة؛ حيث يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها؛ وذلك نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها، مما يجعل الاستثمار بها محفوفاً بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية، فضلاً عن كونها عُملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوي العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزارة التضامن الاجتماعي تطلق مبادرة «تكافؤ الفرص التعليمية» بجامعة الأزهر فرع طنطا

Next Post

الحكومة توافق على بدء إجراءات طرح صكوك سيادية في الأسواق الدولية

أهم الأخبار

علاوة يوليو 2022 .. وزارة المالية تحدد شرائح زيادة المرتبات…

الحكومة توافق على بدء إجراءات طرح صكوك سيادية في الأسواق…

مجلس الوزراء يوافق على 10 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي ..…

اللون الأحمر يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية بالمنتصف وسط…

المؤسسة الإسلامية تعتمد 2.6 مليار دولار لتمويل مشروعات في…

الحكومة توافق على زيادة المساحة المخصصة لـ «العاصمة…

«روس اتوم» تتوقع بدء إنشاء محطة الضبعة النووية في يوليو…

تشكيل مجلس إدارة جديد لـ«سوديك» برئاسة طلال شفيق الذيبي

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

تباين سعر الجنيه الاسترليني اليوم الاربعاء 19-1-2022 في…

سعر اليورو اليوم الاربعاء 19-1-2022 في ختام تعاملات البنوك

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأربعاء 19-1-2022 في نهاية…

سعر الريال السعودي اليوم الاربعاء 19-1-2022 في نهاية…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل