المحتوى الرئيسى

«استشاري تغذية علاجية» تحذر من تناول «التونة»| فيديو

01/19 15:29

حذرت الدكتورة ياسمين الصيرفي، استشاري التغذية العلاجية، من تناول التونة أكثر من مرتين في الأسبوع، لاحتوائها على عنصر الزئبق الذي يضر بجسم الإنسان، مشيرة إلى أهمية تناول المكسرات النيئة مثل اللوز كوجبات خفيفية بين الوجبات الرئيسية.

ونصحت الصيرفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»،  بتناول وجبات الـ«سناكس»، بعد كل وجبة بساعتين، وأهم تلك الوجبات الخفيفة، «التفاح والزبادي المضاف لها بذور الكتان»، كما نصحت بأهمية تناول السمك مرتين في الأسبوع، لاحتوائه على أوميجا 3.

وأشارت استشاري تغذية علاجية، إلى أن أفضل الأنظمة الغذائية الصحية بوجه عام وليس من أجل التخسيس، مؤكدة أنه يجب تناول الأغذية التي تحتوي على القمح والذرة والترمس والحمص والخبز البلدي، من أجل الحماية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

موعد فتح باب قبول الدورة السادسة بجامعة الطفل وشروط القبول| فيديو

وقالت ياسمين الصيرفي، إنه من ضمن الأطعمة أيضا التي تساعد على الوقاية من تلك الأمراض، هي مجموعة النشويات، مثل الأرز بجميع أنواعه، إلى جانب تناول الفواكه والخضروات، من الكرفس والبقدونس والجرجير والخيار والجوافة، لافتة إلى أنه يفضل تناول الفاكهة صحيحة وليس فى صورة عصير.

وأضافت الدكتورة ياسمين الصيرفي، استشاري التغذية العلاجية أنه يجب أيضا تناول اللحوم، مؤكدة أن هناك دراسات حديثة أكدت خلو اللحوم البيضاء من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى البيض أيضا، حيث إنه يحتوي على فيتامين ألف، إلى جانب تناول الجبن الأبيض والقريش والألبان نصف الدسم.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل