المحتوى الرئيسى

كأس العالم للأندية يرصع تاج أبوظبي بـ"الماسة التاريخية"

01/19 14:58

تتجه جميع الأنظار حول العالم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، قبل أسبوعين من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2021.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل، بمشاركة 7 فرق، من بينها تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا.

وقبل أسبوعين من انطلاق مونديال الأندية، تتحفز أبوظبي لاستضافة واحدة من أهم الفعاليات التي تأتي إلي الإمارات عامة وأبوظبي خاصة، بعد 4 نسخ رائعة حققت نجاحات منقطعة النظير، في وجود أكبر الأندية العالمية، مثل برشلونة ريال مدريد وإنتر ميلان وبايرن ميونخ.

وتعد النسخة المقبلة من مونديال الأندية ذات خصوصية شديدة، كونها تشهد مشاركة 3 أندية عربية، هي الجزيرة بصفته ممثل الإمارات، والأهلي المصري بطل أفريقيا، والهلال السعودي بطل آسيا، مما سيجعلها نسخة استثنائية.

وأسهم تنوع الفعاليات والمنافسات التي تقام في أبوظبي في حصد لقب عاصمة الرياضة العالمية عن جدارة، فمنذ سنوات تخطت الـ13 عاما أصبحت المدينة وجهة لكل الرياضات ومختلف البطولات.

وعلى أرض أبوظبي تجد رياضات مثل الجولف والتنس، وتقام كبرى البطولات لكرة القدم اللعبة الشعبية الأولى، وكذلك للألعاب الجماعية الأخرى مثل السلة الثلاثية.

أما عن الألعاب الفردية، فكان مونديال العالم للسباحة للمسافات القصيرة 25 متراً حدثا استثنائيا أقيم على أرض أبوظبي، وأجبرت روعة التنظيم العالم على أن يتحدث عنه، بما قدمته عاصمة الإمارات من إبهار وإثارة داخل المسبح وكذلك على هامش الحدث في الفعاليات المصاحبة.

وتأتي جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 على قمة الفعاليات الرياضية التي تقام على أرض عاصمة الرياضة العالمية، فمنذ عام 2009 تبدع أبوظبي في الإمتاع والإبهار لكل زوراها من عشاق السرعة.

ويكفي أن الصحافة العالمية تحدثت بعد احتضان أبوظبي للنسخة الأولى وعنونت: "الغد يأتي اليوم في أبوظبي"، تأكيداً على حالة المتعة والتميز لدى الجماهير وكذلك المتابعين من مختلف أنحاء المعمورة بهذا الحدث الكبير.

لويس هاميلتون وماكس فيرستابن

وتواصلت المتعة مع حلبة ياس للدرجة التي خصصت إدارة ياس جهازاً لقياس مستوى السعادة لدى زوار الحلبة خلال السباق، من خلال بصمة الوجه عند الدخول ووقت الخروج، وكانت النتيجة قياسية حالها حال ما تقدمه جولة أبوظبي للبطولة.

ويكفي أن النسخة الأخيرة التي أقيمت الشهر الماضي كانت حديث العالم بعد التنافس الشديد بين البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، والذي خطف لقب العالم في نصف اللفة الأخيرة وفي غفلة من لويس، ليحرمه من رقم تاريخي بحصده اللقب الثامن.

جولة فورمولا 1 ليست الوحيدة التي أمتعت بها أبوظبي العالم، فهناك بطولة "إتش إس بي سي" العالمية للجولف، والتي يشارك فيها أكبر نجوم العالم، وتدخل ضمن الجولة الأوربية للعبة.

وكذلك هناك بطولة مبادلة العالمية للتنس التي تستضيف ألمع نجوم اللعبة، وكذلك بطولات العالم للسلة الثلاثية.

وفي الألعاب القتالية توجد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ومنافسات الجودو، وهناك أيضاً بطولات المواي تاي.

الجوجيتسو

أما الحدث الأكبر لعشاق الفنون القتالية، فهو استضافة أبوظبي للعديد من منافسات بطولات "يو إف سي" العالمية للفنون القتالية المختلطة، والتي تعد الأهم على مستوى العالم لعشاق الألعاب القتالية، وسبق أن شارك فيها المقاتل الروسي الكبير حبيب نورمحمدوف قبل الاعتزال.

ويكفي أن الأمريكي دانا وايت، رئيس اتحاد "يو إف سي" قال إن أبوظبي أضافت للعبة الكثير، كونها أصبحت قاعدتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك لما قدمته من إبداع على صعيد التنظيم بعد وخلال جائحة كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل