المحتوى الرئيسى

ورشة تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي بمكتبة الإسكندرية

01/19 14:48

تُنظِّم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل تحت عنوان: "تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي"، وذلك يوم الأحد الموافق 23 يناير، في تمام الرابعة عصرًا، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

اقرأ أيضاً| مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض القاهرة للكتاب بمطبوعات جديدة

تركز الورشة على التعريف بصناعة الجلد الطبيعي، وأنواع الجلود المختلفة، والأدوات المستخدمة في عملية تصنيع الجلود، وتتضمن بالشرح والتوضيح كافة مراحل صناعة المنتجات الجلدية من خلال تصميم بعض المنتجات مثل: الحقائب والمحافظ وغيرها، ويتم كذلك شرح تقنيات قص الجلد وصناعة الجيوب والتجميع والخياطة اليدوية والتقفيل النهائي للمنتجات.

يُقدِّم الورشة الدكتور ماجد حماد؛ أستاذ الأشغال الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، وهو متخصص في أشغال الجلود وقدم العديد من الورش حول منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي.

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير، وكذلك توجيه الاهتمام نحو الاستفادة من البيئة المصرية التي تزخر بالخامات التي يُمكن استغلالها بشكل اقتصادي، وتوظيفها في الكثير من المنتجات.

تبدأ الورشة بمجرد اكتمال العدد وتستهدف الشباب من الجنسين بداية من 18 سنة فيما فوق، بشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشترك.

من ناحية أخرى قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن دبلوماسي إنجليزي أخبره ذات مرة، إن الدبلوماسية المصرية تعد من أعظم الدبلوماسيات في العالم، بالإضافة إلى الهندية والبريطانية.

وأضاف الفقي خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن بريطانيا الأصل في العمل الدبلوماسي، وهي أول من استخدمت الدبلوماسية في العالم.

ولفت الفقي، إن الخارجية المصرية على مر تاريخها كان فيها صقور وحمائم، في بعض الأوقات تحتاج لوزير خارجية هاديء وبسيط مثل عصمت عبدالمجيد، أو وزير خارجية "يقلب الدنيا" مثل عمرو موسى، لافتا إلى أن سامح شكري من مدرسة التوازن، مردفا "سامح شكري شغال بالشوكة والسكينة على الحرف، يقوم بدوره كما يجب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل