المحتوى الرئيسى

عزبة ضحايا معدية المناشي.. بدء توصيل مياه الشرب وإمداد الأهالي بالبطاطين والأدوية

01/19 14:42

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، في حفر توصيل مياه الشرب لتوصيل الخدمة لهم على نفقة محافظة المنوفية.

جاء ذلك عقب وعود محافظ المنوفية، لهم عقب استقبالهم بعد غرق 8 من أبناء القرية في فرع النيل من اعلي معدية المناشي، حيث سقطت سيارة ربع نقل كانت تنقلهم إلى بلدهم أثناء عودتهم من العمل في إحدى مزارع الدواجن علي الظهير الصحراوي لمحافظة الجيزة.

وأكد المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنه تم اعداد حصر شامل لمنازل أهالي الضحايا والمصابين لتوصيل خدمة المياه لهم على نفقة المحافظة.

وأوضح نجيب، أنه سيتم على الفور توصيل خدمة مياة الشرب لأهالي الضحايا والمصابين وكذلك توصيل المياه للمنازل المحرومة من خدمة المياه تنفيذًا لتعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

ووجه محافظ المنوفية، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإعداد حصر شامل لمنازل أهالى الضحايا والمصابين لتوصيل خدمة المياه لهم على نفقة المحافظة، مؤكدا أن رئيس الجمهورية قد أولى الحادث أهمية قصوى.

وأكد إسلام علي أحد أهالي القرية، أن مياه الشرب لا تصلح للشرب في العزبة، حيث أنهم يعتمدون على محطات مياه تم إقامتها حيث يقوم الأهالي بتعبئة "الجراكن" مقابل ٢ جنيه ويتم استخدامها في الشرب والطهي.

وتابع أن القرية ينقصها أن يتم تمهيد الطرق المؤدية إليهم، حيث أنها عبارة عن مدقات غير ممهدة كما أنه لا يوجد مواصلات الي العزبة حيث أنها تبعد ساعة ونصف عن أقرب قرية يستطيعون قضاء منها متطلباتهم ويلزم أن يكون مع الأهالي موتوسيكل أو توك توك من أجل الذهاب والعودة.

فيما قامت مؤسسة الهلال الأحمر بالمنوفية، بتوزيع بطاطين ومساعدات طبية للأهالي وتنظيم قافله مجانية والكشف على ٥٠٠ حالة في اليوم الأول.

وتضمنت القافلة العديد من التخصصات منها باطنة، وأطفال، وجلدية، وعظام، كما قامت القافله بتوزيع العلاج مجاني على كل الحالات المستفيده لافت إلى أن القافله مستمره حتى غدا التاسع عشر من يناير ولمدة يومين.

حيث تم الكشف علي أكثر من ٥٠٠ حاله و توزيع بطاطين ومساعدات ماديه وعينيه على الأسر الأكثر احتياجا بالقرية والعزبة المنكوبة والتابعة لها، وزار فريق للدعم النفسي أسر الضحايا المنكوبين في حادث معدية المناشي لمساندتهم وتقديم الدعم لهم.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لأهالي الضحايا حرصه على تقديم أوجه الدعم اللازم والرعاية الشاملة وتلبية المطالب والاحتياجات وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل