المحتوى الرئيسى

بعد جمعه أكثر من 10 مليون دولار للاجئين.. أبرز المعلومات عن "أبو فلة" - E3lam.Com

01/19 17:18

حقق صانع المحتوى والجيمر الكويتي حسن سليمان المعروف بـ”أبو فلة”، رقمين قياسيين في موسوعة “جينيس” بعد أن قاد حملة لجمع أكثر 10 مa href='/tags/174669-%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%8A%D9%86'>ملايين دولار لدعم اللاجئين، وأصبح صاحب ”أطول مدة بث مباشر متواصل“، وصاحب ”أكبر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر يوتيوب”.

تمكن “أبو فلة” من جمع أكثر من 10 ملايين دولار لصالح 100,000 عائلة تعاني برد الشتاء، وذلك في نحو 12 يوما. وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها حملة “أجمل شتاء في العالم” بالتعاون مع “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” و”المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام” بهدف دعم الأسر اللاجئة والنازحة والأقل حظا في الوطن العربي وأفريقيا في تلقي التبرعات من خلال بث حي يقدمه “أبو فلة” من وسط مدينة دبي.

يرصد “إعلام دوت كوم” أبرز المعلومات عن “أبو فلة”، بعدما تصدر التريند خلال الساعات الماضية:

1- يبلغ من العمر 24 عاما. واسمه الحقيقي حسن سليمان، من مواليد الكويت عام 1998، ومقيم بدبي.

2– في 2016 بدأ مسيرته كصانع محتوى على “يوتيوب” تحت اسم “قيمز فلة” قبل أن يغير الاسم إلى “أبو فلة”.

3- بلغ عدد مشتركي قناته 23.8 مليون متابع على “يوتيوب”، وقد بلغ إجمالي مشاهدات القناة حوالي ثلاثة مليار مشاهدة، ويتابعه حوالي مليون شخص على “تويتر” وستة مليون شخص على “إنستجرام”.

4- تخصصت قناته في نشر فيديوهات حول ألعاب الفيديو ومقاطع ترفيهية مثل المقالب والتحديات.

5- بعد وصوله إلى 5 مليون مشترك، قام بجمع تبرعات منه ومن متابعيه لبناء مسجد بأفريقيا في موزمبيق.

6- بعد وصوله إلى 12 مليون مشترك، قام ببناء 12 بيتًا للاجئين السوريين.

7- بعد وصوله إلى 16 مليون مشترك، أطلق حملة لبناء مستوصف في اليمن بتكلفة إجمالية تُقدر بحوالي 155.000 ألف دولار.

A post shared by AboFlah (@aboflah_1)

8- وفي نهاية 2021 تعاون مع المفوضية العليا للاجئين من أجل جمع تبرعات لإعانة حوالي 6000 أسرة سورية، بمبلغ يقدر بمليون دولار، وذلك بمناسبة وصول قناته إلى 20 مليون مشترك.

9- ذكر خلال حواره مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، أن اختيار اسم “أبو فلة” جاء من كلمة خليجية تعني “أي شيء” مخصص للألعاب، وكان يخصص المحتوى في بدايته للألعاب ثم انتقل إلى المحتوى الاجتماعي مع الإبقاء على الاسم.

10- كان يتمنى السفر للدراسة بالخارج، لكن ظروفه المادية وديون أسرته منعته، لكن نجاحه على اليوتيوب جعله يشعر بتحقيق حلمه. مشيرا إلى أن والده رفض أن يدخل “اليوتيوب” وهدده بمقاطعته لكن والدته اقنعت والده، وقال عن ذلك: “كنت قد استأجرت وحدة سكنية لكي أستطيع العمل دون إزعاج لأسرتي، حيث أصرخ في التسجيل، ودفعت كل ما أملك، ومع تصميم والدي أن أترك المكان الذي استأجرته، أحسست أنني سأضيع، وكل ما بنيته سينهار لولا تدخل والدتي”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل