المحتوى الرئيسى

وفاة نجم كرة القدم ومدرب الأهلي السابق 

01/19 14:48

توفي منذ قليل نجم كرة القدم الشهير ومدرب النادي الاهلي الاسبق بعد صراع مرير مع المرض وجاء خبر الوفاة بمثابة الصدمة للوسط الرياضي وكتب عدد من نجوم الرياضة بيانات نعي مؤثرة قالوا فيها : لقد احزننا خبر الوفاة لواحد من اساطير كرة القدم الخبر صادم ومحزن للجميع فما زلنا لا نصدق ان اسطورة الكرة  لم يعد معنا، نحن في حزن عميق داخل مجتمعنا الرياضي".

كان هذا جزء من بيانات النعي والوداع الاخير لواحد من اساطير الكرة في المانيا ومدرب النادي الاهلي الاسبق هانز يورجن دورنر الشهير " ديسكي " حيث اعلن نادي دينامو دريسدن الألماني وفاته عن عمر يناهز ال 70 عامًا , و " ديسكي "  هو أحد المدربين الذين تولوا مهمة تدريب النادي الأهلي في موسم 2001-2002 خلفًا للمدرب تسوبيل ولكنه لم يستمر طويلًا داخل النادي.

وصرح رئيس النادي الألماني في بيان رسمي صباح اليوم الأربعاء أن خبر وفاة ديسكي بعد صراع مع مرض خطير محزن وصادم للجميع قائلًا " ما زلنا لا نصدق أنه لم يعد معنا، نحن في حزن عميق داخل مجتمعنا الرياضي" , وتابع " لم نفقد أعظم لاعب في تاريخ النادي فقط بل فقدنا شخص له مكانة في قلوبنا، لمدة 50 عام قام بالكثير من أجل النادي داخل وخارج الملعب، كان لاعبًا استثنائيًا " , وأختتم هولجر شولتز رئيس النادي تصريحاته  : " لقد فقدنا شخصية رائعة وتسبب في فجوة كبيرة وسطنا، خالص تعازينا لأسرته وأصدقائه ورفاقه في هذه الفترة الصعبة ".

وبدأ ديرنر مهمته في تدريب الأهلي منذ أكتوبر 2000 بعد رحيل تسوبيل عن تدريب الفريق وقيام مختار مختار بتدريب الأهلي مؤقتا، وبدأ ديكسي مهمته مع الأهلي بمواجهة الترسانة والتي انتهت بنتيجة 6/0.

وفي أول مباراة أفريقية تعادل الأهلي مع هارتس أوف أوك بالقاهرة 1/1 ليودع رسميا البطولة وتأهل الفريق الغاني إلى المباراة النهائية.

وفي 15 يونيو 2001 ابتسم الحظ لديكسي بالفوز ببطولة كأس مصر بعد مباراة عصيبة امتدت للوقت الإضافي الذي استطاع خلاله علاء إبراهيم أن يحرز هدفين ليقتنص الأهلي اللقب، ولكن يرحل ديكسي ديرنر عن تدريب الأهلي ويتم الإعلان عن التعاقد مع البرتغالي مانويل جوزيه.

بعد رحيله من تدريب الأهلي عمل ديكسي في موسم 2003 مع فريق "أف سي في تزفييكاو" وهو وكان حينها يلعب بدوري القسم الثالث الألماني ورحل ديكسي عن قيادة الفريق بنهاية الموسم بعدما احتل الفريق المركز السابع في البطولة، ثم افتتح مدرسته الخاصة في 2004 وفي 2006 قام بتدريب فريق رادبيلر بي سي حتى 2009.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل