المحتوى الرئيسى

فتح باب القبول لجامعة الطفل السبت المقبل.. تعرف على شروط التقدم | المصري اليوم

01/19 13:07

تستعد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لفتح باب القبول في جامعة الطفل، السبت المقبل، عن طريق التسجيل في كل جامعة بشكل منفرد، على أن يتم توفير أماكن إضافية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين.

طفلة مصرية تتخرج فى جامعة أمريكية بعمر 12 عامًا

رئيس جامعة القاهرة: مجمع الطبي للأطفال صرح جديد بتكلفة 3.4 مليار جنيه

جامعة القاهرة توضع حجر الأساس لأكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط

وفي هذا الإطار ترصد «المصري اليوم» أبرز المعلومات عن جامعة الطفل، وفقًا لتصريحات الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

جامعة الطفل، عبارة عن برنامج تبنته أكاديمية البحث العلمي بهدف التنقيب عن المواهب والنوابغ في مرحلة التعليم قبل الجامعي، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، التني تم إطلاقها عام 2014.

هذا البرنامج تم إطلاقه في الكثير من الدول الأوربية بمسميات مختلفة، وبالتالي تبنته الأكاديمية بالتعاون والشراكة مع كل الجامعات المصرية سواء كانت حكومية أو خاصة أو أهلية، وبعض المراكز البحثية.

يمنح برنامج جامعة الطفل، الأطفال المهتمين بالعلوم وبالحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار فرصة للتقدم لهذا البرنامج من خلال أقرب جامعة لمحل إقامتهم.

ومنذ أن تم إطلاق برنامج جامعة الطفل عام 2015، استطاع تقديم خدمات لأكثر من 18 ألف تلميذ، حيث يشهد إقبال شديد من قبل الطلاب مما يجعل القائمين على البرنامج لإغلاق باب التسجل بعد دقائق فقط من فتحه.

وضعت أكاديمية البحث العلمي من خلال المشرفين على البرنامج، والمدير التنفيذي للبرنامج بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المحليين وخبراء من الاتحاد الأوروبي، منهج مبتكر غير رسمي في مجالات محددة للأطفال.

وتم الاتفاق على المنهج مع الجامعات المصرية المشاركة في البرنامج، إذ تتبنى الجامعات المصرية تنفيذ هذا البرنامج حيث تفتح المعامل الخاصة بها للأطفال لإجراء تجارب عملية على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار توفر الأكاديمية دعم مادي للجامعات المشاركة من أجل توفير مستلزمات التجارب ومستلزمات البحث العلمي للتلاميذ.

تستهدف الجامعة أطفال من فئة 9 سنوات حتى 15 سنة، بدون شروط خاصة بالمجموع أو الدرجات أو التفوق في مادة معينة، وذلك إيمانًا من القائمين عليه البرنامج من أن مثل هذه الضوابط قد تدفع بعض الموهوبين إلى السير في مسار خاطئ.

وبناءً على ذلك يتم منح فرصة لكل الراغبين في التقدم ويتم الاختيار بأسبقية التقدم، حيث لا يتم عقد امتحان للأطفال، ولكنهم فقط يخضعون لبعض الأسئلة بهدف تحديد مستواهم، ولكن بالنهاية كل طفل لديه شغف بالعلوم لديه فرصة للالتحاق.

وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الطلاب غير المؤهلين لن يستطيعوا ملئ الاستمار الخاصة بالتسجيل من البداية، لأنه تم إعدادها وفقًا لضوابط معينة، وبالتالي لن يؤدي نظام التقديم الخالي من الشروط المتعلقة بالمجموع إلى إعطاء الفرص لغير الموهوبين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل