المحتوى الرئيسى

لاول مرة في تاريخ البطولة.. 4 حكمات يشاركن في كاس الامم الافريقية

01/19 10:50

ستظل النسخة الحالية من كاس امم افريقيا في الكاميرون ، نسخة خالدة في تاريخ كل عشاق الكرة الافريقية خاصة ، وان هذه النسخة شهدت أول تحكيم نسائي في نهائيات أفريقية، متمثلاً في شخص الرواندية ساليمة موكنسانجا، التي شاركت كحكم رابع بإدارة أولى مباريات المجموعة الثانية بين منتخبي غينيا ومالاوي على ملعب "كويكونج ستاديوم" غداة انطلاق البطولة (العاشر من يناير الحالي )، وتم اختيارها لتكون  حكما رئيسيا في مواجهة زيمبابوي وغينيا بالجولة الثالثة من دور المجموعات، في واقعة تاريخية.

أيضا المغربية فتيحة الجرمومي، كانت من الأسماء التي جاءت في هذه القائمة، وهذه المرة من موقع مساعد الحكم في الطاقم الذي قاده الدولي سمير الكزاز، بمساعدة كل من زكرياء برينسي ورضوان جيد، إضافة لحسن أزكاو في غرفة "الفار"، وذلك في المباراة التي جمعت بين منتخبي مالي وجامبيا.

وكانت مواطنتها، بشرى الكربوبي، أيضا ضمن الطاقم التحكيمي لذات المباراة وقد استلمت مهمة حكمة "فار".

يذكر أن الكربوبي التي تعمل كضابطة في الأمن المغربي، هي أول سيدة مغربية تتولى تحكيم مباراة في الدوري المحلي الممتاز "رجال".

أما الحكمة الرابعة ضمن القائمة هي الكاميرونية كارين أتيمزابونج، التي سجلت اسمها في تاريخ الكرة الأفريقية كأول سيدة تتولى مهمة "حكم مساعد"، في كأس الأمم القارية

 والكل يترقب تقييم هذة المشاركة التاريخية للعنصر النسائي في التحكيم ببطولات الرجال ، في واحدة من اهم واكبر البطولات القارية على مستوى العالم .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل