المحتوى الرئيسى

«بنزو» أحدث الأعمال الفنية.. أبرز تصريحات يحيي الفخراني في «صاحبة السعادة»

01/19 09:59

استضافت الإعلامية إسعاد يونس الفنان الكبير يحيي الفخراني وزوجته الدكتورة لميس جابر وكشف الفنان الكبير عن أخبار عن حياته الشخصية وأعماله الفنية.

وكشف الفنان يحيي الفخراني، تفاصيل آخر مكالمة دارت بينه وبين الفنان محمود عبد العزيز، مشيرًا إلى أنه شعر بوفاته.

وقال يحيى الفخراني: "أنا كلمت محمود عبد العزيز قبل ما يتوفى، وقالي أنا موجوع جدا وقالي أنا عايز أموت مش عايز أبقى كويس، وقولتله متقوش كدا لازم تقاوم وأنا عارف أن دا كله خلاص ملهوش لازمة، وحسيت أنه هيتوفى".

وأضاف يحيى، "قررت قبل فيلم «الكيف» أشوف مشاهد انسحاب المخدرات من الجسم في الحقيقة، وفعلا قابلت بنت جاتلي مخصوص، وقعدنا مع بعض طول اليوم ولحد 3 الفجر بدأت أعراض الانسحاب وشوفت كل حاجة وشوفت الإفرازات وهي بتطلع من فمها".

وواصل الفخراني: "وفي فيلم «الكيف» جسدت كل اللي شوفته في الحقيقة، ورفضت أحط مكياج في الفيلم بس إيدي اتهزت في المشهد بتاع الانسحاب، ومقدرتش أعيده تاني في نفس الوقت لأنه كان صعب، بس عملته تاني يوم".

وكشف يحيى الفخراني، سبب رفضه المشاركة في فيلم «العار»، قائلا: "لم أشارك في فيلم العار بسبب الدور، لأني كنت عايز أعمل دور وكيل النيابة، وجالي محمود أبو زيد وعلي عبد الخالق البيت عشان نتفق على الفيلم، ومحدش قالي هعمل دور إيه وأنا افتكرت هعمل دور وكيل النيابة".

وأضاف يحيى الفخراني: "لأن دا الفيلم وكيل النيابة اللي بيتاجر في المخدرات وأنا مستني يقولولي وكيل النيابة بس قالولي هتعمل الدكتور، وبدأت أتهرب منهم لأني مش عايز أعمل الدور، ووكيل النيابة أخده حسين فهمي لأنه كان زميل محمود أبو زيد وعشان كدا هو كان أول ترشيح، واعتذرت عن الفيلم".

وكشف الفنان يحيى الفخراني، تفاصيل فوزه بجائزة مهرجان قرطاج، كأول فنان عربي ومصري يحصل على الجائزة لأنه كان يكرم النجوم العالميين والأفارقة قبل ذلك.

وأضاف "أن الجائزة جاءت بصدفة غريبة ودعيت في قرطاج، فقلت أذهب واتفسح فجالي مغص كلوي وأنا ذاهب للمطار فاتصلت عليهم واعتذرت وذهبت لمستشفى القاهرة التخصصي، ووقتها علقوا لي محاليل فنزلت الحصوة، فاتصلت عليهم مرة أخرى وأخبرتهم أن الحصوة نزلت فحجزوا لي تذكرة للغد".

وتابع: "كنت في غرفة مع محمد خان ويوسف شريف رزق الله، بأحد الفنادق وجالي تليفون فوجدت بنت تحدثني وتخبرني بأنها سكرتيرة مسيو شكراي، فقالي محمد خان دا من أهم المخرجين أنزل ممكن عايزك في فيلم جديد".

وأشار إلى أنه "نزل وقابل الرجل وكان لا يتحدث العربية فأخبر السكرتيرة أن تقول له أنه ممثل جيد، وبعدها بـ 3 ساعات ظهرت النتيجة وكان من الحاصلين على جوائز بالمهرجان".

وأوضح "أن الفنان نور الشريف، فسر لي ما حدث وكان عضو لجنة تحكيم  وقتها، وشعر أنهم لا يريدون أن يعطونه الجائزة لأن هناك من هو أقدم وأهم منه ورئيس لجنة التحكيم شكراي عندما شاهد الفيلم قالهم هاتوه".

وعن شعوره وقت التكريم قال: "أنا اتكبست لأنني لم أجد حد فرحلي حتى لدرجة أن الفنان فريد شوقي قلتله أنت زعلان قالي حبيبي وكلهم هنوني ونازل لقيت عادل إمام وفريد شوقي يحتضنوني ويباركون لي وقالوا لي إنها جائزة لمصر".

قال الفنان يحيي الفخراني، "إن الحب لا يأتي صدفة، كاشفا عن قصة الحب بينه وبين زوجته الكاتبة لميس جابر، مؤكدا: "قصة الحب بدأت بيني وبين لميس عندما أعجبت بي وكنا أصدقاء في البداية، ولميس دائما تذهب معي الى المسرح".

وأضاف "إن الحب الحقيقي هو الذي لا تعرفه إن كان حب أم صداقة؟، مؤكدا أن الحب الحقيقي هو شعور الفرد عندما يتحدث مع زوجته هو انه يحدث نفسه".

ومن جانبها أوضحت لميس جابر، أن المجاهرة بالحب بينها وبين الفخراني بدأت عندما سافر سنة 1969 مع منظمة الشباب.

وكشف يحيى الفخراني، خلال الحلقة عن أحدث أعماله الفنية وأوضح أنه يستعد للعودة بفيلم سينمائي جديد يحمل اسم «بنزو».

وقال الفخراني، إن الفيلم مختلفا عن كل أعماله السابقة وهو من تأليف تغريد جمال، وإخراج سارة وفيق، وإنتاج شهد رمزي.

وأكد الفخراني، على حبه الشديد للتمثيل سواءً مسرح، تلفزيون أو سينما ولكن المسرح له متعة خاصة حيث قال: «أنا كل كام سنة بعمل مسرحية زي ما يكون بتلمع شغلك وترجع للشغل اليومي والأحاسيس اليومية».

كما شدد على رفضه للألقاب قائلًا: «الفنان كبر أو صغر مينفعش نعطي له لقب».

كما حكى موقف حدث معه وقال: «فوجئت مرة بالمخرج إسماعيل عبد الحافظ يضع على تتر مسلسل اسمي مع لقب نجم نجوم فرفضت بشدة وأعيد التتر».

يذكر أن يحيى الفخراني شارك في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «زكي زاهي زركش» مع أنوشكا وهالة فاخر وغيرهم نخبة من النجوم.

وقالت لميس جابر، إن إسعاد يونس كانت في الثانوية العامة وأنا دخلت كلية الطب وكنا أصدقاء جدا و طلبت مني القدوم إلى الكلية لمشاهدة المسرح وبعدها قمت بإدخالها إلى المتحف بدلا من المشرحة .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل