المحتوى الرئيسى

«كوب من الماء» على الريق يعمل على إيقاظ الجسم

01/19 09:39

فوائد شرب الماء على الريق صباحاً يمكن أن يحتاج الجسم إلى شرب السوائل صباحاً؛ إذ يساهم ذلك في تهيئة الجسم وتحضيره لبدء اليوم، بالإضافة إلى ذلك فإنّ شرب الماء صباحاً يساعد نظام الدورة الدمويّة على التخلص من الجذور الحرة، وبقايا السعرات الحراريّة التي تم حرقها خلال عمليات الأيض مساء.

خبير تغذية روسي يوضح كمية الماء التي يجب شربها في الشتاء

فقد وُجد أنّ شرب الماء فور الاستيقاظ من النوم من الوسائل التي تساعد على ترطيب الجسم، وزيادة شرب السوائل على مدار اليوم.

لذلك أعلنت الطبيبة الروسية نورية ديانوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، أن عادة شرب الماء قبل وجبة الفطور مفيدة، ولكن بشرط واحد.

وتشير الطبيبة في حديث لراديو "سبوتنيك" إلى أن الماء الذي نشربه على الريق قبل الفطور، يجب ان يكون له تأثير إيجابي في الجسم.

وتقول، "كوب من الماء قبل الفطور في الصباح، فعلا عادة مفيدة، لأنها تعمل على إيقاظ الجسم، وتبدأ جميع العمليات الداخلية، حيث تبدأ المعدة بالعمل بشكل صحيح ويتحسن مزاج الشخص وكذلك حالة الجلد وميكروبيوم الأمعاء، ومن وجهة نظر أمراض الجهاز الهضمي، يبدا أحد ردود الفعل الأساسية بالعمل- المعدة والأمعاء، أي أن شرب الماء على الريق يحفز عملية تمعج الأمعاء".

ولكن الماء الذي نشربه في الصباح يجب أن يكون بدرجة حرارة معينة.

وتقول، "يجب أن يكون هذا الماء بدرجة حرارة الغرفة، وليس باردا، خاصة إذا كان هناك ميل للإمساك، الذي يعاني منه حوالي 80 بالمئة من سكان المدن، وعند وجود ألم في البطن، يجب أن يكون الماء دافئا".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل