المحتوى الرئيسى

إحالة 4 قيادات بـ المقاولون العرب للمحاكمة العاجلة

01/19 09:14

قررت النيابة الإدارية إحالة 4 مسؤولين من قيادات شركة المقاولون العرب للمحاكمة العاجلة، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة في تنفيذ عملية إنشاء تجمع سكني لنادي هيئة قضايا الدولة، ما ترتب عليه سداد ٣٦ مليون جنيه بالزيادة عن المستحق لمقاولي الباطن.

وأكد تقرير الاتهام، في القضية رقم 121 لسنة 63 قضائبة عليا، أن المحالين الـ4 خلال الفترة من عام ٢٠١٥ حتى عام ٢٠١٨، وبدائرة مقر عملهم سالفة الذكر وبوصفهم السابق، لم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة ولم يحافظوا على ممتلكات وأموال الشركة التي يعملون بها.

وكشفت التحقيقات أن المحال الأول أحمد محمود عبد الفتاح، مدير تنفيذي بفرع شركة المقاولون العرب بالقاهرة، والمنتهية خدمته اعتبارًا من 26 يوليو 2020 بسبب الانقطاع، قام بإدراج كميات ببنود أعمال الحفر والإحلال والخرسانات بالزيادة عن المنفذ فعلياً من مقاولي الباطن في عملية إنشاء تجمع سكني لنادي هيئة قضايا الدولة بالقاهرة الجديدة، وذلك بمستخلصات العملية، ما ترتب عليه صرف حوالي ٣٦ مليون جنيه بالزيادة عن المستحق لمقاولي الباطن.

وتبين من أوراق القضية أن المحالين: الثانية أريج محمد فائق، نائب رئيس الشئون الفنية بفرع القاهرة، والثالث محمد أحمد حسن، رئيس الشؤون الفنية بفرع الشركة، تقاعسا عن مراجعة مستخلصات العملية محل التحقيق، ما ترتب عليه اكتشاف تضمنها تنفيذ أعمال لم تنفذ على الطبيعة وبالمخالفة للتعاقد المبرم مع العميل.

وجاء بمذكرة النيابة الإدارية أن المحال الأول أحمد محمود عبد الفتاح، المدير التنفيذي بفرع شركة المقاولون العرب بالقاهرة، والمحال الرابع محمد فتح الله الشيخ، مدير فرع الشركة بالقاهرة، رئيس قطاع بدرجة وكيل وزارة، سمحا بتنفيذ أعمال تجديدات لصالح نادى هيئة قضايا الدولة الكائن بشارع أبو الفدا بمنطقة الزمالك دون وجود تعاقد مبرم بين الشركة والنادي بخصوص هذه الأعمال.

وبناء عليه يكون المخالفون قد ارتكبوا الجريمة التأديبية المنطوية على مخالفة أحكام المادتين رقمي ٧٨ / ١ / ٨٠٠٤ من قانون العاملين بالقطاع العام الصادر بالقانون ٤٨ لسنة ١٩٧٨ والمواد أرقام ١٤٦، ١٤٧، ١٤٩، ١٥٠ من لائحة نظام العاملين بشركة المقاولون العرب الصادر بقرار وزير الإسكان رقم ٢٨٠ لسنة ١٩٨8.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل