المحتوى الرئيسى

مؤسسات محلية وإقليمية تشارك في الطرح الخاص لنادي غزل المحلة

01/19 08:40

<

EGX 30 0.00 0.00%

آراب فاينانس: شارك كل من شركة مصر القابضة للتأمين وشركة غزل المحلة للغزل والنسيج المملوكة للدولة ومؤسسة استثمارية كويتية وأخرى مصرية وشركتين من المملكة العربية السعودية و"بعض الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية"، في الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص لشركة نادي غزل المحلة لكرة القدم البالغة قيمتها 37 مليون جنيه، حسبما نقلت جريدة المال عن الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة محمد ماهر.

تقدمت مصر القابضة للتأمين بعرض لشراء 40% من الأسهم المخصصة للشريحة مقابل 15 مليون جنيه في نوفمبر الماضي. وجرى الانتهاء من عملية الاكتتاب في الشريحة بنهاية ديسمبر الماضي.

ومن المقرر أن يبدأ تداول شركة نادي غزل المحلة بالبورصة المصرية الشهر المقبل، حسبما أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام. لا يزال الطرح العام البالغة قيمته 98 مليون جنيه المخصص للمستثمرين الأفراد في انتظار موافقة الجمعية العمومية للنادي، والتي ستجتمع يوم السبت.

وسيطرح 67.5% من أسهم نادي غزل المحلة في الطرح العام الأولي والذي من المتوقع أن يجمع 135 مليون جنيه. وكان نادي كرة القدم قد خطط في البداية لبدء التداول في البورصة قبل نهاية العام الماضي.

ستكون الصفقة هي الأولى من نوعها، إذ سيكون أول نادٍ لكرة القدم يتداول في البورصة في العالم العربي، ويمكن أن تمهد الصفقة الطريق لمزيد من الاكتتابات الأولية من هذا النوع – إذ أبدى عملاق كرة القدم النادي الأهلي أيضا اهتماما بطرح ما يصل إلى 49% من أسهم شركة النادي الأهلي لكرة القدم في المستقبل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل