المحتوى الرئيسى

فيديو| عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة يحذر: «أوميكرون قاتل لهذه الفئات»

01/19 10:04

حذّر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، المواطنين من التخلي عن الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا، مشددًا على أننا لا زلنا نعيش الجائحة والإصابات حول العالم في تزايد مستمر.

وأوضح بدران، خلال حواره في برنامج «صفحة جديدة»، على شاشة التليفزيون المصري، أن يوم 14 يناير الماضي فقط شهد تسجيل 3 ملايين و265 ألفا و647 حالة إصابة على مستوى العالم، مضيفا: «بعد ما كنا بنخاف من كلمة مليون إصابة عدينا الـ3 ملايين إصابة في يوم واحد».

وتابع بدرانأن متحور أوميكرون أضعف من متحور دلتا أو السلالات السابقة، إلا أن إصابته غير المُطعمين أو المسنين أو أصحاب الأمراض المزمنة، خصوصا المهملين في العلاج أو فئة المدخنين ومن يتعاطون المخدرات، قد يعصف بحياتهم، ويتسبب في زيادة الوفيات، إذ إن أوميكرون تسبب في وفاة 48 ألفا و764 حالة على مستوى العالم، موضحا: «يعني بيقتل أهو، محدش يقول أوميكرون لا يقتل».

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أنّ مصر تعاملت بشكل جيد مع جائحة كورونا، وسيطرت على الوضع وتعاملت مع الأزمة باحترافية شديدة، كما نظمت منتدى شباب العالم، وهي رسالة للداخل والخارج بأن مصر وضعها الوبائي أفضل، وهذا من شأنه تشجيع السياحة، مضيفا: «كورونا اللي شوفناها من سنتين، واللي ظهرت في ووهان، في طريقها للاختفاء، بينما الصراع الآن ما بين دلتا وأوميكرون»، مؤكدًا أن فيروس كورونا مولع بالطفرات والتحورات.

وأكد بدران أن كورونا يميل لإنتاج تحورات جديدة، موضحا: «كل أسبوعين بقى فيه تحور جديد، من حظنا إن التحورات بتكون أكثر انتشارًا وتسبب إصابات أعلى لكنها أخف ضررا، ودلتا يتفوق في الضرر على أوميكرون، وفيروس ووهان كان أشد خطورة من دلتا»، مؤكدًا أن السلالة الأساسية لفيروس كورونا كانت صعبة، لكن الوضع في الوقت الحالي أفضل على مستوى العالم.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل