المحتوى الرئيسى

«ترشيد استخدامات المياه بالأراضي الزراعية» مشروع بحثي بجامعة المنوفية

01/19 09:01

تمكن فريق من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسه الإلكترونيه بجامعة المنوفية من ابتكار مشروع بحثي يساهم في حل مشكلات المياه بالأراضي الزراعية وإعداد  البيانات الخاصه بالمزروعات بالإضافه لحالة التربة.

وأكد دكتور عبد الله نبيل، متخصص في نظام وسيستم المشروع أنه بناءا على كمية البيانات والمعلومات المتوفرة نمد احتياجات التربة  سواء من مخصبات زراعية أو كميات المياه المناسبة وذلك بناءا على الاحتياجات الفعلية 

اقرأ أيضا| جامعة المنوفية تنظم قوافل لتعليم الكبار بقرى «حياة كريمة» بالشهداء 

وشارك فريق العمل البحثي والمكون من  دكتور امجد السيد بقسم التحكم بكلية الهندسه الإلكترونية ودكتور عز  بقسم الحاسبات في العديد من المسابقات بذلك المشروع حيث حصل الفريق على المركز الأول في احدى المسابقات التي نظمتها وزارة الاتصالات ونستعد حاليا للعمل على ترويج المشروع بالأسواق للتمكين من استخدامه بما يفيد في مجالات التنمية المختلفة.

من جهة اخرى قامت إدارة الوافدين بجامعة المنوفية برئاسة دكتوره سلوى فؤاد بجوله بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف في إطار تفعيل المبادره الرئاسيه «ادرس في مصر» والتي تهدف إلى جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين من خارج البلاد للدراسة بمختلف كليات الجامعة.

وقالت دكتوره سلوى فؤاد في تصريحات خاصة، أن كلية الهندسة الإلكترونية تعد من الكليات الفريده والنوعية على مستوى الجامعات المصرية وتحظى باهتمام كبير لتشغيل خريجيها في سوق العمل لما توفره من فرص ومهارات في تخصصات نوعيه دقيقة.

وأشارت منسق عام إدارة الوافدين بجامعة المنوفية إلى أن كلية الهندسه الإلكترونية بمنوف يوجد بها ٣ برامح علمية متخصصة وجاري الشروع فى تدشين برنامج أخر ومن أهم هذه البرامج هندسة التحكم وهندسة الاتصالات والهندسة الطبية وجميعها برامج تحظى بأهمية كبيره وعليها اقبال واسع النطاق بسوق العمل كما يحرص على الالتحاق للدراسه بتلك البرامج الطلاب الوافدين ولاسيما برنامج الهندسه الطبيه لما يشهده من أهميه كبيرة في مجالات العمل المختلفه بالحقل الطبي.

وكشفت دكتوره سلوى فؤاد، عن برنامج علمى جديد بكلية الهندسه الإلكترونيه بمنوف وهو برنامج الأمن السيبرانى والمتواجد حاليا في كثير من الكليات فضلا عن كون الكليه مميزه من حيث عدد أعضاء هيئة التدريس والأساتذه المتخصصين وذوى الكفاءات العاليه في كافة التخصصات. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل