المحتوى الرئيسى

حملات موسعة لإزالة تعديات وبروز المحال المقامة بالمخالفة بالمنيرة الغربية

01/19 02:54

شن قطاع المنيرة الغربية بـ «حي شمال الجيزة»، حملات موسعة لإزالة تعديات وبروز المحال والتاندات المقامة بالمخالفة بشوارع المنيرة الغربية تشمل كلاً من «شارع الاعتماد، والأقصر، والبصراوي».

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف مجهودات رفع الإشغالات وازاله التعديات على الطريق العام والبروز الخاصه بالمحال التجارية وتحقيق الإنضباط وفي ذلك الاطار قامت محافظة الجيزة من خلال حي شمال الجيزة بإزالة تاندات مخالفة ورفع اشغالات ثابته ومتحركة ورفع كفاءة الشوارع وذلك بقطاع المنيرة الغربية استكمالا لاعمال التطوير التي يشهدها القطاع في عديد من الشوارع به ومنها شارع الاقصر وذلك بمتابعه من السيد أشرف بكر رئيس حي شمال.

اقرأ أيضاً| الجيزة في 24 ساعة| محافظة الجيزة: ضبط ٣ أطنان لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي

يأتي ذلك بناء على توجيهات المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال  الجيزة، وتعليمات مائبي رئيس الحي المهندس رمضان عمارة والمهندس أمير عباس، وذلك بمتابعة المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية، وأيمن أحمد سليمان وكيل إشغالات المنيرة الغربية، ووليد أبوالفضل مسئول المتابعة، ومصطفى سالم مدير المتابعة الميدانية ومجموعة العمل المرافقة .

في ذات السياق قامت إدارة النظافة والتجميل بقيادة المهندس عماد عبدالسميع، بتفقد شوارع قطاع المنيرة الغربية بدءاً من شارع الأقصر وحسين مهران وصولاً إلى كوبري المطحن، حيث تم رفع كافة المخلفات ونوه على استمرار الحملة لعدم إلقاء المخلفات بحرم الطريق العام وضبط المخالفين.

اقرأ أيضاً| محافظة الجيزة تزيل منشآت مخالفة بالطالبية وأبو النمرس ومنشأة القناطر | فيديو وصور

من جانب آخر شن قطاع إشغالات المنيرة الغربية بـ «حي شمال الجيزة»، برئاسة المهندس أشرف بكر، حملة إشغالات موسعة على المقاهي والمحال التجارية والباعة الجائلين، لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام بشارع الأقصر، وطريق ترعة بشتيل، بالإضافة إلى "كلبشة" السيارات المخالفة، وتحرير المحضر اللازم، ورفع السيارات المتهالكة من جانبي الطريق، وذلك للانتهاء من أعمال خطة الرصف والتطوير، وتركيب "البلدورات" الخرسانية للرصيف، ودهان الأرصفة، بإشراف وحدة تطوير العشوائيات ومديرية الطرق، وذلك بمتابعة ميدانية من المهندس أشرف بكر رئيس الحي.

يأتي ذلك خلال سعي الحكومة إلى القضاء على مشكلة العشوائيات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير المساكن القائمة بالفعل في مناطق صنف بعضها على أنها مناطق شديدة الخطورة لا تصلح للسكن، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.

وتعمل الدولة المصرية، على رفع مستوى معيشة قاطني العشوائيات من خلال التطوير، اجتماعيًا وبيئيًا واقتصاديًا، والقضاء على الفوضى في المناطق غير الآمنة، فقد استطاعت الدولة أن تطور 80% من المناطق الخطرة فى مختلف المحافظات .

يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة أعمال التوسعة ورفع أي مخالفات وإشغالات تعوق الحركة المرورية في شوارع وميادين المحافظة، وكلبشة وغرامة للسيارات المخالفة بالانتظار الخاطئ.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل