المحتوى الرئيسى

أزمات جديدة تطارد صفقات الزمالك.. والسبب: مرتضى منصور

01/19 09:23

يبدو أن ملف انتقالات نجوم الزمالك المصري سيشهد تطورات جديدة في الساعات المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالثنائي مصطفى فتحي وسيف الدين الجزيري.

ويعاني الزمالك من أزمة مالية في الوقت الحالي، ما اضطره لبيع مصطفى فتحي رغم عدم إمكانية تعويضه، لكن الصفقة في طريقها للفشل بسبب تصرفات مرتضى منصور رئيس النادي، بحسب تقارير سعودية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حرم الزمالك من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي قيد (الصيف الماضي والشتاء الحالي) وذلك بسبب أزمة توقيع لاعبه الشاب حسام أشرف مع أكاديمية في الكاميرون لتسويقه قبل توقيع عقود احتراف مع القلعة البيضاء.

وقالت تقارير إعلامية سعودية إن صفقة انتقال مصطفى فتحي لاعب الزمالك لصفوف التعاون السعودي في طريقها للفشل.

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك أعلن بيع اللاعب لصفوف النادي السعودي مقابل مليون دولار.

لكن مصادر برنامج "أكشن مع وليد" المتخصص في أخبار الكرة السعودية قال إن نادي التعاون اندهش من شروط الزمالك لإتمام الصفقة.

وأعلن مرتضى منصور في وقت سابق أنه وضع شرطا يمنع اللاعب من الانتقال لأي فريق مصري سوى الزمالك.

وقال البرنامج: "التعاون في طريقه لإلغاء الصفقة مع الزمالك، شروط مرتضى منصور غير مقبولة وبعض التصرفات التي صدرت من مجلس إدارة الزمالك ستتسبب في هذا القرار".

وأشار الإعلامي السعودي محمد الدهش في مداخلة مع البرنامج أن إظهار العقود والمبالغ المالية والخطابات بين الناديين من قبل رئيس الزمالك أمر غير احترافي، مطالبا إدارة التعاون بالانسحاب من الصفقة.

وكان الزمالك يعول على المقابل المادي للصفقة، لحل بعض الأزمات التي تطارده مؤخرا، خاصة المتأخرات المالية للاعبين والجهاز الفني.

وبات نادي الزمالك مهددا بفقدان مهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري، بعد التصريحات التي أدلى بها محاميه أنيس بن ميم.

وقال محامي اللاعب في تصريحات تلفزيونية إنه تقدم بإنذار لإدارة الزمالك يطالب فيه بصرف مستحقاته المتأخرة منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، موضحا: "لوائح الاتحاد الدولي تمنح الزمالك مهلة 15 يوما قبل حسم الأمر".

وأضاف بن ميم: "لسنا في خصومة مع الزمالك، واللاعب لا يميل للتصعيد بقدر سعيه لتسوية أوضاعه، ونرحب بكل الاقتراحات والاحتمالات بالتنسيق مع إدارة النادي".

أشار أيضا: "من المحتمل أن يبدأ التواصل مع مسؤولي الزمالك خلال الساعات أو الأيام المقبلة، ولا مشكلة لدينا إذا وجدنا حلول واقتراحات جدية، ونرحب بتسوية الأمر وديا".

ونفى محامي سيف الدين الجزيري الربط بين هذه الخطوة ووصول عرض مغر للاعب التونسي بعد تألقه مع "نسور قرطاج" في بطولتي كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل